hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

غطاس الخوري رعى حفل تسليم وتسلم إدارة الكونسرفتوار

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 18:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري حفل تسليم وتسلم بين رئيس مجلس الادارة المدير العام السابق للمعهد الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) الدكتور وليد مسلم والجديد بسام سابا، في مقر الوزارة.

الخوري
وألقى الخوري كلمة أشار فيها الى ان مسلم "عمل خلال ادارته للمعهد، على إنجازات متعددة أكان في الاوركسترا الوطنية او الغربية او الشرقية، إضافة الى الامور الادارية، وعمل ايضا على تطوير المعهد والمساهمة في الحصول على هبة صينية لانشاء معهد جديد للموسيقى في لبنان".

وقال: "في هذه المناسبة، نرحب بالمدير الجديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) الاستاذ بسام سابا العائد من اميركا ليساهم في تطوير المعهد مع مجلس ادارة جديد تم تعيينه مؤخرا، لا سيما ان وزارة الثقافة هي الداعم للمعهد، ولم نتأخر يوما في تأمين كل مستلزمات التطوير والتقدم للمدير العام ومجلس الادارة".

مسلم
بدوره، شكر مسلم لوزير الثقافة "تعاونه ودعمه للمعهد"، مشددا على ان "الكونسرفتوار يعتبر من أنجح المؤسسات العامة في لبنان التي تقوم بدورها المميز ثقافيا وفكريا وموسيقيا، ولديه ما يقارب 15 فرعا في مختلف المناطق اللبنانية واوركسترا فلهارومونية وشرق عربية وحفلات مجانية على مدار السنة".

وأكد اهمية "مشروع بناء جديد للمعهد بهبة من الدولة الصينية لتوفير قاعة تتسع ل1200 مقعد ومبنى من 8 طوابق، يترافق مع مشروع مرسوم يسمح للمعهد بمنح شهادات جامعية، على امل ان يصبح مركزا اقليميا وعالميا".

وتمنى لخلفه "التوفيق والنجاح في مهامه والتعاون سويا لما فيه الخير والفائدة للمعهد".

أما سابا فنوه بأهمية "اختيار هذا المنصب بالاعتماد على الكفاءة"، موضحا أن أمامه "تحديات أولها أن يكون المعهد هو الاساس لانماء الثقافة الموسيقية والعامة"، مشددا على "حاجة لبنان الى مركز من هذا النوع على مستو عال على الصعيد الاكاديمي وله علاقات خارج الوطن في اطار دمج الثقافات".

وعرض لسلسلة من البرامج التي يسعى الى تنفيذها سواء "لجهة البرامج الثقافية او ورش العمل لاكتساب الخبرة وتطوير الاساتذة وتبادل الخبرات مع موسيقيين من الخارج وإيفاد موسيقيين من لبنان للمشاركة في برامج موسيقية، آملا ان يصبح للكونسرفتوار "مكانة اقليمية وعالمية مرموقة".
 

  • شارك الخبر