hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حصرون فازت بشهادة تصنيف برتبة 3 سنديانات

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 17:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فازت بلدة حصرون في قضاء بشري، بشهادة تصنيف بأعلى رتبة (ثلاث سنديانات) التي منحتها إياها جمعية "أجمل بلدات لبنان" برعاية وزارة السياحة، نظرا إلى إرثها المعماري والبيئي والثقافي الإستثنائي وطابعها الريفي المميز.

وتسلم رئيس البلدية جيرار السمعاني الشهادة من رئيسة الجمعية ماغي حبية وأعضاء الجمعية قبل إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي وضعت عند مدخل البلدة، في حضور أعضاء المجلس البلدي.

وأكد رئيس البلدية أن "حصرون عادت الى عزها وباتت موقعا متميزا للسياحتين الدينية والبيئية صيفا وشتاء".

ولفت الى أن "الخطوات التي تقوم بها البلدية لتطوير السياحة وبينها تأهيل الدروب التي تؤدي الى الوادي المقدس، وإقامة الأنشطة والمهرجانات على مدار السنة، وتشجيع الأهالي لإنشاء بيوت ضيافة، أسهمت في شكل فاعل في تطور الحركة السياحية"، مشيرا الى أن "عملية النهوض بالمنطقة التي تقودها النائب ستريدا جعجع والنائب جوزيف إسحق بإشراف الدكتور سمير جعجع هي الأساس للتطور السياحي الحاصل". ودعا السمعاني اللبنانيين جميعا إلى زيارة حصرون و"التمتع بجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة".

وختم: ليس غريبا أن تحصل حصرون على تصنيف أجمل بلدات لبنان، لأنها متميزة بأمور كثيرة من قرميد وهندسة وموقع والسوق التراثي وهذا ما جعل حصرون أجمل بلدات لبنان. من ضمن 63 بلدة لبنانية صنف بعضها بسنديانة أو إثنتين. أما حصرون فصنفت بثلاث سنديانات بسبب مميزاتها. ونحن نسعى منذ إنتخابنا إلى تشجيع السياحة البيئية والدينية ونقوم بنشاطات عدة ونسلط الضوء عليها صيفا وشتاء لنسهم في جذب اللبنانيين إليها".

  • شارك الخبر