hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الرياشي من عين التينة: الحكومة "مش واقفة علينا"

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 14:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي وعرض معه الوضع الحكومي وموضوع دعم الصحافة المطبوعة .وقد كان دولته ايجابياً جداً وسيعرضه على كتلته كي تدعم اقتراح القانون .

وقال الوزير الرياشي بعد اللقاء: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري وتكلمنا حول اقتراح القانون الذي سنقدمه بشأن دعم الاعلام المطبوع بشكل خاص ، وسيكون لنا اجتماع اليوم مع الاستاذ جورج عدوان واعلاميين لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع القانون الذي كنت قد تقدمت به في مجلس الوزراء لتحويله الى اقتراح قانون معجل مكرر ووضعه في اول جلسة لمجلس النواب اذا لم تؤلف الحكومة في اطار تشريع الضرورة لحماية الاعلام المطبوع .

سئل: الم تتكلم مع دولته بشأن الحكومة ؟
اجاب: من الطبيعي ان نتكلم بموضوع الحكومة ، وقد وضعت دولته في اجواء اللقاء الاخير مع دولة الرئيس المكلف والنقاشات مفتوحة . وتعلمون ان القوات ليست لاحقة حقائب معينة ولا هي فعلت ذلك سابقاً ، ولكن الافتئات على القوات اللبنانية غير مقبول ولا نقبل به .

سئل: كيف ستحل مسألة حقيبة العدل ، وهناك كلام اليوم عن مصادر الرئيس الحريري بأن يحتفظ بالاتصالات ؟
اجاب: لم يقل احد غير ذلك.

سئل: الم تطالبوا بحقيبة الاتصالات ؟
اجاب: لم نطالب نحن بشيء. نحن نطالب بأن لا يحصل افتئات على القوات اللبنانية في حصتها او في حجمها السياسي ووزنها الانتخابي والوزاري .

سئل: الن تأخذوا العدل ؟
اجاب: لن اجيبك ماذا سنأخذ او لا نأخذ ساترك هذه الامور بتكتم شديد لكي لا ينسب للقوات اللبنانية عن غير حق ما لم تقله.نحن سنتابع شغلنا كما يجب والحكومة ليست متوقفة علينا لاننا لسنا من يوقف الحكومة بل نحن مسهلين الامور ومستحيل ان تسهل القوات اكثر من هذا التسهيل ، وهذا ما قلته للرئيس بري .

سئل: من يريد يحجم القوات ؟

اجاب: الذي يريد ان يحجم القوات يعرف نفسه والقوات لن تحجم .

سئل: هل يتسع المكيول للجميع ؟
اجاب: بالتأكيد يتسع للجميع ، مكيول القوات دائماً يتسع للجميع .
 

  • شارك الخبر