hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مصادر "المستقبل" تكشف كيفية توزيع الحقائب الوزارية على بعض الأفرقاء

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 20:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لا يزال قصر بعبدا ينتظر انتهاء الرئيس المكلف سعد الحريري من مشاوراته واتصالاته المتعلقة بتشكيل الحكومة لتقديم صيغته النهائية الى رئيس الجمهورية ميشال عون الذي يتابع بدوره الجهود المتعلقة بعملية التشكيل.

تلقى الرئيس عون سلسلة اتصالات اكد خلالها على ضرورة تذليل العقبات التي تحول حتى الان دون ولادة الحكومة، لاسيما في ضوء المواقف التي صدرت عن الاطراف المعنية مشددا على ان الظروف الراهنة تفرض الاسراع في ​تشكيل الحكومة​ وتقديم المصلحة الوطنية العليا على ما عداها.

ورأت مصادر مواكبة لعملية التشكيل أن المطالبة بالإسراع في انجاز التشكيلة تأتي بعدما باتت مواقف جميع الأطراف معروفة مشيرة الى أن الأمور لا تتحمل الرفاهية خصوصا وان المطلوب هو الحد من تداعيات الخطر الذي يحدق بالإقتصاد ومنعا لانهياره .

وفي معلومات لـ"تلفزيون المستقبل" من مصادر مواكبة ان القوات اللبنانية تطالب بأربع حقائب اضافة الى نيابة رئاسة الحكومة، وتوقعت المصادر أن ترسو على حقائب الشؤون الإجتماعية والعمل والثقافة والإعلام أو الزراعة التي كان من المتوقع ان تكون من حصة الحزب التقدمي الإشتراكي الذي اكدت مصادره للمستقبل حصوله على حقائب التربية والصناعة فيما الوزير الدرزي الثالث سيكون وزير دولة يسميه رئيس الجمهورية. كما اشارت المصادر الى حصول المردة على حقيبة الأشغال والأرمن على حقيبتين.

المستقبل

  • شارك الخبر