hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

بالتفاصيل: نجوى كرم ستمثّل لبنان في مهرجان FeminEast... ليلة لمحاربة الاضطهاد النسائي في الشرق!

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 19:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

-خاص- بات معلوما ان شمس الغنية نجوى كرم ستحيي حفلا جماهريا في ختام مهرجان FeminEast في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوم 15 كانون الاول المقبل، على خشبة المسرح الوطني السويدي، في مركز الكنغرس البحري السويدي.

وعرّف منظمو المهرجان على الموقع الرسمي التابع لهم، بنجوى كرم على انّها واحدة من اشهر المطربات العربيات في الشرق الاوسط والعالم، وواحدة من انشط النجمات على الاطلاق حيث برصيدها اكثر من 60 مليون في سجل مبيعاتها والمئات من الحفلات والمهرجانات حول العالم. واطلقت الصحافة السويدية على كرم لقب مادونا العرب وهذه المرة الثالثة التي تجتمع فيها الصحافة السويدية على هذا اللقب، حيث كانت المرة الاولى عام 2009 اثناء حفل كرم في قبة الـ"اكريسون" العملاقة في ستوكهولم، والثانية في العام 2016، على هامش مشاركتها في مهرجان غوتنبرغ الدولي.

وفي تفاصيل المشاركة، ستمثّل شمس الغنية نجوى كرم لبنان والعالم العربي في هذا المهرجان، في ظلّ مشاركات واسعة من باكستان وتركيا وايران وكردستان وارمينيا وغيرها. وقد اختار المنظمون كرم لختام المهرجان نظرا لسجلها الحافل بالنجاحات الكبيرة الممتدة طيلة 30 عاما.
ويقدّم المهرجان من خلال حفل كرم، ليلة لا تنسى هدفها تسليط الأضواء نحو الحركات المناهضة لصوت النساء في الشرق الأوسط.

ويسلّط FeminEast الضوء على نساء قويات يظهرن، من خلال أصواتهن وفنّهنّ، لينشرن الطاقة والقوة، لعلّها تصل الرسالة والانطباعات لدى الجمهور الحاضر او من خلال التغطية الاعلامية الكبيرة التي سيخصّصها المهرجان لهذه الحفلة.
وفي كانون الأول سيقدّم المهرجان حفلات عديدة تتراوح اهواؤها بين الموسيقى العربية والفارسية الكلاسيكية إلى موسيقى الجاز الحديثة والليالي النابضة بالحياة والهيب هوب.

هذا وقد بيعت تقريبا نصف تذاكر الحفل في غضون اسبوع واحد، على ان تكون الحفلة ليلة تاريخية في ارشيف شمس الغنية، وشعلة عربية في ارشيف المسرح الوطني السويدي.

اقرأ ايضا: نجوى كرم تحيي FeminEAST في ستوكهولم... وترحيب كبير من منظمي المهرجان
 

  • شارك الخبر