hit counter script

أخبار محليّة

الحريري استقبل عزالدين ووفدا من برنامج الاغذية العالمي

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، وفدا من برنامج الاغذية العالمي برئاسة المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بايسلي على رأس وفد من البرلمان الالماني.

بعد الاجتماع قال بايسلي: "نحن موجودون هنا في لبنان لبضعة أيام، التقينا خلالها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس البرلمان نبيه بري، وسنلتقي رئيس الجمهورية لاحقا. وسنجول في البلد ونطلع على كيفية تطبيق البرنامج بالتعاون مع الحكومة هنا، ونحن نتعاون مع عدد كبير من الاشخاص في شمال لبنان، والجميع يعلم اعداد اللاجئين هنا، ونحن ملتزمون 750000 منهم، ونعمل كذلك على برامج ومشاريع للمحتاجين ولطلاب المدارس في لبنان من لبنانيين وغيرهم".

أضاف: "ننفق نحو مليون دولار في النهار في لبنان، والولايات المتحدة وعدد من الدول الاوروبية كالمملكة المتحدة والمانيا من الشركاء الاساسيين لنا لضمان الامن الغذائي وللتخفيف عن كاهل الحكومة والشعب اللبنانيين. لقد كان لبنان مضيافا مهما جدا للاجئين الذين اضطروا الى الهروب من سوريا لأسباب عدة، ونحن هنا لنشكره ونرى ما يمكننا القيام به وكيف يمكننا أن نكون شركاء له ونعمل معا. كما أن الرئيس الحريري يشكل شريكا مهما للتعاون معه".

وتابع: "أتينا اليوم مع وفد من البرلمان الألماني، وكما يعلم الجميع فإن المانيا هي الداعم الاول للبرنامج في لبنان، وقد مولته بمبلغ كبير هذا العام، ونحن سنطلع مع أعضاء البرلمان على نتائج البرنامج في لبنان، وبكل صراحة تحدثنا الى السوريين، أكانوا في لبنان أم في سوريا، وهم لا يريدون أن يغادروا المنطقة، بل يريدون البقاء في موطنهم. السوريون ضيوف في لبنان ونامل أن تستقر الامور في المنطقة، والى ذلك الحين نحن مستعدون لبذل كل ما في استطاعتنا للعمل مع الحكومة اللبنانية ومع المسؤولين اللبنانيين لتخفيف الضغوط التي يرزح تحتها هذا البلد الذي كان مضيفا استثنائيا كريما.
ما قام به لبنان يشكل مثالا يجب الاقتداء به للعالم أجمع، وعلى العالم ألا يتركه يقف وحيدا، بل يجب مساعدته وتشجيعه ودعمه".

ثم استقبل الحريري وزيرة التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال عناية عزالدين، في حضور النائبة بهية الحريري، وعرض معها شؤونا تابعة لوزارتها.

  • شارك الخبر