hit counter script

أخبار محليّة

الطاشناق والرابطة السريانية: أي تمثيل منتقص لا يؤدي لحكومة وحدة وطنية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 13:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إثر لقاء بين النائب هاغوب بقرادونيان أمين عام حزب الطاشناق وحبيب افرام رئيس الرابطة السريانية عقد في مقر الحزب في برج حمود، صدر بيان مشترك جاء فيه:

أولاً: يؤكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية والايمانية والاجتماعية والسياسية بين الأرمن والسريانليس في لبنان فقط بل في الشرق والعالم. ويشددان على أن ما بينهما وحدة الدم خاصة أنهما معاضحية الابادات والمجازر.

ثانياً: يؤكد الطرفان على تحالفهما السياسي الثابت منذ عشرات السنين وعلى نظرتهما المشتركةالواحدةالى قضايا لبنان ولقد ترجما ذلك عبر العديد من المحطات.

ثالثا: يؤكد الطرفان على حق كل المكونات اللبنانية في التمثيل الصحيح في المجلس النيابي وفيالحكومة.ولقد بادر حزب الطاشناق الى دعم مطالب الاقليات المسيحية بزيادة عدد نوابها الى 3والى حقهافي التمثيل الوزاري عبر زيادة عدد الوزراء الى 32. ويشدد الطرفان على أن أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية.

رابعا: يرفض الطرفان أن يتواجها وكأن المشكلة بينهما. وكأن لا حلّ لأزمة التمثيل المشترك إلاعلىحساب أحدهما.

خامساً: يناشد الطرفان فخامة الرئيس العماد ميشال عون، التدخل بشكل مباشر، فهو " بي الكل" وهوالمؤتمن عل حقوق كل اللبنانيين. كما يناشد الطرفان الرئيس المكلف سعد الحريري الذهاب الى حكومة 32 بحيث يفتحالباب على حلّ يرضي كل الأطراف.

أخيراً، اذا بقي الاصرار على حكومة من 30، فلا بدّ من أن تفكر كل الاطراف بتضحية ما على غرار ما فعله بكبر الثنائي الشيعي في تمثيل الوزير كرامي من حصتهما.


 

  • شارك الخبر