hit counter script

أخبار محليّة

"القوات": لن نقبل بالفتات

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تؤكد «القوات» أنها «لن تقبل بالفتات»، إذ شددت مصادرها في تصريح لـ«الشرق الأوسط» على أنها «متمسكة بحقها بأن تتمثل وزارياً تجسيداً لتمثيلها النيابي والشعبي»، وقالت: «ليس من العدل إطلاقاً أن تكون الكتل النيابية ممثلة بأفضل تمثيل، ويلحق الإجحاف والغبن بالقوات». وأضافت المصادر: «لا أحد يرضى بالغبن للقوات، وفخامة رئيس الجمهورية لا يرضى به، كذلك الرئيس يتمسك بأن تتمثل القوات بحقها».
وأشارت مصادر «القوات» إلى «أننا أبلغنا بأن العدل من حصة القوات، وفجأة تمسك بها الرئيس»، وأضافت: «في النهاية، يجب البحث عن بدائل، فالأمور غير مقفلة. وبين حصص التيار الوطني الحر وفخامة الرئيس، هناك وزارات الخارجية والعدل والدفاع والطاقة ووزارات أخرى... وبالتالي، يجب التفكير بالبدائل».
وأكدت مصادر «القوات»: «نحن جزء أساسي من التسوية الرئاسية والسياسية، وجزء أساسي بالبلد، ولا أحد يستطيع تخطينا أو تجاوزنا، ولن تتألف حكومة من دوننا»، وقالت إن «المفاوضات مستمرة، والمشاورات قائمة على قدم وساق».
وأبدى أمين سر تكتل «لبنان القوي»، النائب إبراهيم كنعان، اعتقاده أن «الاتصالات المستمرة والدائرة من قبل الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري مع مختلف الكتل ستؤدي إلى حلحلة الأمور العالقة، وحقيبة العدل ليست العقدة، وهناك اتصالات دائرة حول مطالب كل الأطراف، والأمور يفترض أن تحسم في الساعات المقبلة، وفق المعيار الواحد».
وقال كنعان في حديث تلفزيوني: «نريد القوات في الحكومة لا خارجها، والثابت في التفاهم بين التيار والقوات هو إعلان النيات، وطي صفحة الماضي».

  • شارك الخبر