hit counter script

أخبار محليّة

"شياطين التفاصيل" تعيد الحكومة الى نقطة الصفر؟

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قبل ثلاثة أيام من بلوغ تعطيل التشكيل الحكومي شهرَه السادس، وفيما كان متوقعاً أن تبصر الوزارة النور أمس، ظهرت شياطين التفاصيل، وتم الانقلاب على التسوية، بعدما اشتراط الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله توزير سنَّة “8 آذار”، وسَحَب رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل موافقته على إعطاء حقيبة “العدل” للقوات اللبنانية، لأن رئيس الجمهورية “متمسّك بها لاستكمال برنامجه الإصلاحي”.
وفيما خيّمت، أمس، أجواء القلق والترقب على مشاورات تأليف الحكومة، وسط بروز مخاوف من عودة الأمور الى نقطة البداية؛ ردّ الرئيس المكلف سعد الحريري على سؤال عن “عقدة” وزارة العدل، قائلا: “كلو بينحلّ”، في وقت علمت “السياسة”، من مصادر نيابية في تيار “المستقبل”، أن عرقلة اندفاعة التأليف “أمر بالغ السلبية، بالنظر إلى تداعياته وما أحدثه من رد فعل عكسيّ، بعدما كان متوقعاً صدور مرسوم التشكيل في الساعات المقبلة”. لكن المصادر أكدت أن ما حصل “لن يؤثر سلباً في مساعي الرئيس المكلف، الذي سيواصل مساعيه لإنجاز مهمته في أقرب وقت”، مشددة أن الرئيس الحريري “لن يشكل حكومته من دون (القوات) التي ستكون أحد مداميكها”.
وفي موقف يعكس عودة الأمور إلى الوراء، قال رئيس مجلس النواب نبيه: “بعدو الفول خارج المكيول”. وسئل: الى متى؟ فأجاب: “العلم عند الله”.

(السياسة)

  • شارك الخبر