hit counter script

أخبار محليّة

خريس: ليقظة ضمير من شأنها إنقاذ الوطن من خلال تشكيل الحكومة

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 18:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت حركة "أمل" والمجلس البلدي في بلدة برج رحال، طلاب البلدة الناجحين في الإمتحانات الرسمية للعام الدراسي للعام 2017- 2018، بإحتفال أقيم في منتزه مطل الشقيف في برج رحال، برعاية النائب علي خريس، وحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي وهيئات تربوية وفاعليات إجتماعية وحشد من أهالي الطلاب.

بعد النشيد الوطني ونشيد حركة "أمل"، ألقت كلمة بلدية برج رحال مريم قعفراني، ودعت فيها الطلاب إلى "متابعة مسيرة العلم والمعرفة والسعي لبناء الذات".

ثم تحدث راعي الإحتفال فبارك للطلاب نجاحهم، ودعاهم إلى "المثابرة والتزود بالعلم والمعرفة، لأنهما السلاح الأمضى في مواجهة التقوقع والتخلف".

وعلى الصعيد العام، دعا خريس إلى "يقظة ضمير من شأنها إنقاذ الوطن من خلال تشكيل الحكومة، خصوصا بعد التراجع الذي حصل، وبعد ان علق الناس الآمال على تصاعدالدخان الأبيض في هذا الصدد"، سائلا عن السبب "في هذا التراجع، وما الذي يحصل في وطننا؟، وهل حقيبة من هنا أو هناك تمنع ولادة هذه الحكومة، أم ان الخلاف على اسم من هنا او هناك على تولي وزارة ما يقف حائلا دون ولادة الحكومة، ام ان هناك اكثرية ما تريد الإستحكام بالقرار دون النظر الى مصلحة الوطن والمواطن؟".

وأكد "الوقوف مع كل من يريد بناء وطن حقيقي يحس مواطنه ان هناك دولة تشعر معه لا دولة تفرض عليه الضرائب فقط"، داعيا إلى "التعالي عن كل الخصوصيات والعمل لبناء دولة المؤسسات، الدولة القوية العادلة التي تدافع عن مواطنيها".

وألقى كلمة الهيئة التعليمية المربي حسن شور الذي شدد على ضرورة "إعطاء المعلم حقه لأنه الأساس في بناء المحتمع وأجيال المستقبل".

ثم ألقى كلمة الطلاب المكرمين الطالب حيدر فرحت، فشكر القيمين "على هذه اللفتة الكريمة".

وفي الختام وزعت شهادات تقديرية على الطلاب.

  • شارك الخبر