hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شيخ العقل التقى وفدا من الجامعة الأميركية: لاستمرار التواصل وتفعيل التعاون والتنسيق

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 17:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت، وفدا من الجامعة الأميركية في بيروت، ضم مستشار رئيس الجامعة إبراهيم خوري، ومدير العلاقات العامة والإعلام سيمون كشار، ومكرم رباح، في حضور "مفوض الإعلام" في "الحزب التقدمي الإشتراكي" رامي الريس، ومستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي وأكرم زهيري.

ونقل الوفد تحيات رئيس الجامعة فضلو خوري إلى حسن، وبحث المجتمعون في المؤتمر الذي تستضيفه الجامعة بعنوان "الدروز: ألف عام من التعددية والحضارة"، في 30 تشرين الأول الحالي.

وشدد الوفد على "العلاقة الطيبة التي تربط الجامعة بمختلف المرجعيات في لبنان وحرصها على تمتين هذه العلاقات وتطويرها".

وشدد الشيخ حسن من جهته، على "إحترام مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز للتجربة الرائدة التي تمثلها الجامعة الأميركية أكاديميا وثقافيا وطبيا واجتماعيا، وهي التي خرجت في مسيرتها عشرات الآلاف من الطلاب اللبنانيين والعرب والأجانب وصقلتهم بالكفايات العلمية والثقافية"، وأكد "احترامه حرية البحث العلمي والأكاديمي".

وعرض لموقفه من المؤتمر، طارحا "بعض الملاحظات المنهجية التي لا بد من أخذها في الاعتبار بكل مسؤولية، منعا من تسرب الكثير من المقاربات المغلوطة المتعلقة بالتراث". وساد الاجتماع جو من التفهم المشترك، والتعاون البناء في إطار ما تم طرحه ومناقشته".

ودعا الشيخ حسن الى "استمرار التواصل وتفعيل التعاون والتنسيق والتشاور الدائم في القضايا التي تهم طائفة الموحدين الدروز ومختلف القضايا الوطنية والعربية والبحثية ذات الإهتمام المشترك".

  • شارك الخبر