hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

زوجة الرئيس السابق للإنتربول تُندد بـ"قذارة" الحكومة الصينية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 14:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أبدت زوجة الرئيس السابق لمنظمة الإنتربول الصيني مينغ هونغوي، مخاوف على حياة زوجها وعلى سلامتها الشخصيّة، مندّدةً بشدّة بما اعتبرته "قساوة وقذارة" الحكومة الصينية، التي أوقفته في ظروف غامضة.

وقالت غريس مينغ خلال المقابلة التي أجريت معها في فرنسا، حيث كان مقر زوجها في منظمة الشرطة الجنائية الدولية: "أعتقد أنها عملية اضطهاد سياسي. لست متأكدة من أنه على قيد الحياة".

واشتكت من قدرات "بلا حدود" للسلطة الصينية في تصديها للمعارضين، مشيرةً الى انها تلقّت تهديدات عبر الهاتف وانها "مستهدفة" في فرنسا.

وأضافت أنهم "قساة وقذرون، علي أن أواجه، لا أريد أن تكون حال زوجات وأطفال آخرين كحالي".

وتُشكّل تصريحات مينغ، التي وردت في مقابلة أجرتها معها شبكة "بي بي سي" البريطانية، انتقاداً حاداً نادراً للحكومة الصينية من ضحايا حملة القمع التي تشنّها بكين ضد الفساد.

وغالباً ما تُحاط قضايا الفساد بالسرّية، ولا يخرج فيها إلى العلن سوى النسخة الرسمية للأحداث.

واختفى مينغ، نائب وزير الأمن العام الصيني سابقاً، أواخر أيلول لدى عودته إلى الصين، وقدّم استقالته من رئاسة الإنتربول في السابع من تشرين الأول الحالي، بعد إعلان السلطات الصينيّة وضعه قيد التحقيق، وتوجيه التهم إليه بتلقي رشاوى.

وتستطيع لجنة الإشراف الوطنية، التي تتولّى التحقيق في قضية مينغ، توقيف المشتبه فيهم لـ 6 أشهر من دون السماح لمحاميهم بمقابلتهم.

  • شارك الخبر