hit counter script

أخبار رياضية

معلومات حول ابن سلمان الذي يريد شراء نادي مانشستر يونايتد

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 10:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا، عرض فيه المعلومات التي يجب معرفتها عن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد، في محاولة منه لتحدي الأمير منصور بن زايد، الذي يمتلك نادي مانشستر سيتي.

وقال الموقع، في تقريره، إن ابن سلمان لا يحظى بسمعة جيدة، حيث إن سجله الحقوقي لا يخلو من الشوائب، خاصة بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال الأسبوع الماضي، تواترت أخبار حول اعتزام ولي العهد السعودي تقديم عرض لشراء حصة من نادي مانشستر يونايتد أو النادي برمته. ووفقا لصحيفة "ذا صان"، يرغب ولي العهد السعودي في منافسة نظيره الإماراتي، الذي يمتلك نادي مانشستر سيتي. وعلى الرغم من أن قيمة نادي مانشستر يونايتد تبلغ الآن قرابة 3 مليارات جنيه إسترليني، إلا أن ذلك لا يشكل أي عائق أمام ابن سلمان.

وذكر الموقع أن المملكة العربية السعودية اتخذت مؤخرا خطوات جدية في سبيل تطوير القطاع الرياضي، فضلا عن أنها تعتبر كرة القدم بمثابة وسيلة لتحقيق التنمية. وفي هذا السياق، استثمرت هذه الدولة الغنية بالنفط أموالا طائلة في مؤسسة "دبليو دبليو إي" وفي رياضة الفورمولا 1. وفيما يلي 4 معلومات يجب معرفتها حول ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وأوضح الموقع، أولا، أن ابن سلمان ينحدر من عائلة تملك ثروة كبيرة تناهز تريليون جنيه إسترليني، وهو ما يفسر قدرته على إنفاق مبلغ ضخم من أجل شراء أغنى نادي في العالم. وفي الوقت الراهن، يقال إن ابن سلمان يمتلك 850 مليار جنيه إسترليني. وباعتباره ابن الملك سلمان، يعد الأمير الشاب ثاني أهم شخص في المملكة. ويبدو أنه يسيطر على كل دواليب الحكم؛ نظرا لأن والده يعاني حاليا من مرض الزهايمر. وفي سنة 2017، سطع نجم ابن سلمان بعد أن أزاح ابن عمه محمد بن نايف من ولاية العهد.

وأكد الموقع، ثانيا، أن الأمر الوحيد الذي يشوه سمعة ابن سلمان هو سجله الحقوقي المليء بالانتهاكات. وبسبب القيود التي فرضها على الصحافة، كان ابن سلمان عرضة لسيل من الانتقادات. وعلى خلفية حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، احتدت وتيرة الانتقادات الموجهة لهذا الأمير الشاب. بالإضافة إلى ذلك، تسيء حملة الاعتقالات، التي طالت العديد من المعارضين والناشطين الحقوقيين، لصورة ابن سلمان. وفي وقت سابق، تورط بن سلمان في مقتل الآلاف من المدنيين خلال الحرب الأهلية اليمنية.

وأشار الموقع، ثالثا، إلى أن ولي العهد السعودي يمتلك أغلى منزل في العالم. وبغض النظر عن ثروته الضخمة، يمتلك ابن سلمان مجموعة من العقارات، بما في ذلك قصر لويس الرابع عشر، علما أنه أنفق 230 مليون جنيه إسترليني من أجل شراء هذا القصر الواقع غرب فرنسا. وقد تم بناء هذا القصر الفخم على مساحة 50 ألف متر مربع، وهو يضم 10 غرف نوم ومسبحا داخليا وآخر في الهواء الطلق.

وأورد الموقع، رابعا، أن ابن سلمان، يعدّ صديق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. وبالنظر إلى أنه الرجل الثاني في الدولة، يحتاج ابن سلمان للقاء أهم الشخصيات في العالم. وخلال جولاته في جميع أنحاء العالم، غالبا ما كان ولي العهد السعودي يلتقي بشخصيات بارزة. وعلى هذا الأساس، لا تعدّ صداقة ولي العهد السعودي بالرئيس ترامب أمرا يدعو للاستغراب. علاوة على ذلك، تجمع بين ابن سلمان والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، علاقة صداقة.

وفي الختام، أفاد الموقع بأن ابن سلمان على علاقة بكبار الشخصيات في العالم، لكن إنفاقه أموالا طائلة من أجل نادي مانشستر يونايتد يبقى أمرا مختلفا تماما.
 

"عربي 21"

  • شارك الخبر