2019 | 20:54 حزيران 16 الأحد
آلان حكيم لـ"عطالله": عندما تتكلم عن حزب الكتائب تتكلم عن لبنان والاستقلال والنضال والشهداء والمقاومة التي أبقتك في هذا البلد | وزير الخارجية الإماراتي: نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة | السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات | جنود فرنسيون يطلقون النار على رجل هددهم بسكين داخل مستشفى عسكري في مدينة ليون | الأمين العام لجامعة الدول العربية: نقف مع جميع السودانيين بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم | التحكم المروري: 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام المصيلح النبطية | عبد الله الثني لـ"سكاي نيوز": معركة طرابلس لم تنتهي بعد ومحاولات توريط الجيش الليبي فشلت | الغريب للـ"أم تي في": خطة إعادة النازحين تقوم على مراحل وعلى تنظيم الملف والتواصل مع سوريا وهي بعيدة عن العنصرية | التحكم المروري: تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد ذوق مكايل المسلك الغربي نتج منه جريح | الكرملين يحذر من اطلاق "الاتهامات جزافا" في استهداف الناقلتين في الخليج | عدوان في حديث تلفزيوني: نحن في وضع اقتصادي مأساوي وهذا الوضع مرتبط بالإدارة إذ لا يمكننا أن نتكلم عن إصلاح مالي من دون أن يكون هناك اصلاح اداري | معلومات للـ"أل بي سي" : اجتماع سيعقد في الساعات المقبلة بين الحريري وباسيل |

4 مجموعات شبابية قدمت أفكارها في إطار المختبر الأوروبي الثاني مدد للابتكار حول الشباب

مجتمع مدني وثقافة - الخميس 18 تشرين الأول 2018 - 18:43 -

في إطار "المختبر الأوروبي الثاني ‘مدد‘ للإبتكار حول الشباب والإبتكار الرقمي"، قدّمت أربع مجموعات من الشباب أفكارها الإبداعية يوم الخميس الواقع فيه ١٨ تشرين الأوّل/أكتوبر أمام لجنة تحكيم. وذلك بحضور مدير الصندوق الاستئماني الأوروبي "مدد" السيد نديم قرقتلي وممثلين عن السفارة الألمانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ))، وغيرهم من الجهات المعنية في الجامعة الأمريكية في بيروت.

يموّل هذه المبادرة الصندوق الاستئماني الأوروبي "مدد" والحكومة الألمانية. كما ينفّذ برنامج قدرة التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ)) مختبر مدد للإبتكار بالشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية(AECID)، والوكالة الفرنسية للخبرة الدولية الفنية(EF)، والوكالة المجرية للمساعدات (HIA). وذلك بدعم من جمعية CODI و ideatolifeوجمعية ريادة وربيع الخضر وهلا الأقرع.

أطلق برنامج "قدرة" المختبر الأوروبي الثاني للإبتكار في بيروت في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو ٢٠١٨ تحت شعار "فكّروا رقمياً، اعملوا معاً" بهدف دعم المشتركين من خلال تأمين التمويل الأوّلي لدعم نماذجهم الواعدة وتنميتها. ثم بدأت أربع مجموعات من الشباب بالتفكير والتخطيط ومشاركة الخبرات وتبادل الأفكار لمواجهة تحدّيات المجتمع في سياق الأزمتين السورية والعراقية من خلال نُهج مبتكرة وحلول رقمية. كما تعمل المختبرات أيضاً في العراق/إقليم كردستان والأردن وتركيا.

قدّمت المجموعات نماذجها المبدئية فيما بينها ثمّ أمام لجنة التحكيم. وقيّم المشتركون المشاريع على أساس معايير محدّدة. ثم اتّخذت لجنة التحكيم القرار النهائي وأعلنت عن الفائز. كما تلقّت جميع المجموعات المشارِكة تمويلاً.

يمثّل قدرة برنامجا متعدّد المانحين يموّله الصندوق الاستئماني الأوروبي "مدد" والحكومة الألمانية.ويهدف الى تعزيز مرونة المجتمعات المضيفة واللاجئين والنازحين من خلال الأهداف الخمسة المحدّدة, وهي تحسين البنية التحتيّة للمدارس والنفاذ إلى الأنشطة اللّامنهجية (مثل الرياضة)؛ توسيع المهارات المهنيّة الأساسية وتطويرها؛ تعزيز الاستقرار الإجتماعي من خلال الخدمات المجتمعية؛ بناء قدرات الإدارات المحلية؛ تيسير الحوار والنشر على المستوى الاقليمي.

يُرجى زيارة موقع قدرة لمعرفة المزيد عن البرنامج.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني