hit counter script

أخبار محليّة

طارق المرعبي: الحريري قدم تضحيات وتنازلات من أجل التسوية

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قال عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب الدكتور طارق المرعبي لبرنامج "لبنان اليوم" عبر شاشة "تلفزيون لبنان": "الرئيس سعد الحريري قدم تضحيات كثيرة وتنازلات من اجل لبنان والتسوية الرئاسية ونهاية الفراغ اهم مثال، وتضحياته لم تتوقف وخصوصا في عملية تأليف الحكومة حيث بحكمته وصبره وصلنا الى مرحلة متقدمة وقريبة لاعلان التشكيلة الحكومية التي نتمنى ان تشكل صدمة ايجابية للبلد وتدفع به الى الامام".

وردا على سؤال عن تسمية اسماء الوزراء في تيار "المستقبل"، قال المرعبي: "الاسماء الوزارية في تيار المستقبل منوطة فقط بتسميتها عند الرئيس الحريري، وهناك تأكيد للرئيس الحريري بتمثيل كافة المناطق اللبنانية وفصل النيابة عن الوزارة".

وعما اذا كان هناك تدخلات خارجية تضغط للاسراع في التشكيلة الحكومية، قال: "المطلوب منا لبننة امورنا والالتفاف حول بعضنا لمواجهة كل الاحتمالات والظروف الاقتصادية الصعبة، ومؤتمر سيدر هو استحقاق هام للبنان ويسعف البلد ويوفر فرص عمل على دفعات. وهذا يتطلب حكومة متجانسة تعطي الثقة للمستثمرين لكي يسهموا بالنهضة الاقتصادية".

وفي الشان العكاري، قال المرعبي: "نطالب بتعزيز دور المزارعين للبقاء في ارضهم وتحسين امورهم والاهتمام بإنتاجهم وتأمين الاسواق المحلية والخارجية له. ونشكر اللواء محمد خير على اهتمامه بالمزارعين من خلال الهيئة العليا للاغاثة وبتوجيهات من الرئيس الحريري".

أضاف: "ان مراسيم الجامعة اللبنانية في عكار تم وضعها والشركة الممولة جاهزة، وننتظر الحكومة لانطلاق العمل".

وأكد أن "مرفأ ببنين العبدة سيكون في حلة جديدة"، وقال: "نطالب بالاهتمام بأوضاع الصيادين وتعزيز دورهم وتوفير كل الحاجات والامكانيات لهم، كما صيادي العريضة وتوسعة النهر عامة من اجل المراكب".

وشدد على أن "مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات ينهض بعكار والشمال ويوفر فرص عمل للكثيرين"، وقال: "الرئيس الحريري مهتم جدا بهذا المرفق، ونأمل ان يبصر النور قريبا".

وختم: "نعمل مع الزملاء نواب عكار لتأمين كل حاجات المحافظة التي ينقصها الكثير من الادارات المتوفرة في المحافظات الاخرى".
 

  • شارك الخبر