hit counter script

أخبار محليّة

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون أبي رميا، يرافقه منسق قضاء جبيل في التيار الوطني الحر أديب جبران، مطمر حبالين في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مارتينوس ونائبه خالد صدقة، رئيس بلدية فتري مروان سعيد، واطلع من مديره المهندس جوزيف جرمانوس على الأعمال القائمة فيه، وسبل تطويره.

وقال أبي رميا: "نقوم بهذه الجولة اليوم في مطمر حبالين برفقة رئيس الاتحاد الصديق فادي مارتينوس والأعضاء للاطلاع على الأعمال خصوصا أن الموقع الذي نحن فيه كان مكبا، ونتيجة عمل وجهود اتحاد البلديات مع الشركة المشغلة تحول تدريجيا من مكب الى مطمر. واليوم هناك خطة تطويرية للموقع الذي نحن فيه، لإنشاء معمل حديث وعصري لمعالجة النفايات".

وتمنى "أن يبقى قضاء جبيل نموذجيا في هذا الاطار"، معربا عن ثقته باتحاد بلديات جبيل "من أجل تطوير هذا المعمل"، بالاضافة الى "التنسيق مع والاتحاد للتخطيط في كيفية أن نساعد ونواكب عمله من أجل تأمين التمويل المالي لتحديثه، وللقيام بعملنا كنواب نمثل هذه المنطقة عبر مراقبة الأعمال ومواكبتها كي نظل مطمئنين الى موضوع حساس وأساسي بالنسبة الى الرأي العام اللبناني له علاقة بالنفايات".

وشكر اتحاد البلديات بشخص رئيسه والأعضاء مع الشركة المشغلة، "على جهودهم في في اطلاق مشروع تطويري حديث سنكون داعمين أساسيين له لايصال المعمل الى مستوى طموحات أبناء القضاء".

أما مارتينوس فأشار الى أن "هذه الجولة ليست الأولى، وانما هناك تواصل مستمر مع نواب المنطقة، زياد الحواط ومصطفى الحسيني وسيمون ابي رميا، بالنسبة الى المطمر الصحي الذي توصلنا اليه في اتحاد بلديات جبيل"، معتبرا أن "العمل متواصل لتطوير المطمر مع الأخذ في الاعتبار للأكلاف المالية، والتعاون القائم مع كل البلديات حتى لا نشهد في جبيل ما نشهده في بقية المناطق، وقد شهدنا الكوارث الناتجة عن رمي النفايات على الطرقات، ونحن اليوم يدنا بيد السادة النواب للاستثمار بهذا العمل".

وكان أبي رميا زار مركز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في جبيل، حيث جال في أقسام المركز، مستمعا من رئيسته ريتا أبو العز والموظفين الى أحواله، ومطلعا على حاجاته البشرية واللوجستية التي وعد بتلبيتها في أقرب فرصة.

  • شارك الخبر