hit counter script

أخبار محليّة

نجم: يتم العمل على حلحلة العقد وعلى الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم في حديث لإذاعة الشرق "على الجو التفاؤلي الذي أشاعه الرئيس سعد الحريري حول قرب تشكيل الحكومة، لأن البلد لا يمكن أن يستمر إلا بجو التفاؤل والتفاهم"، مؤكدا وقوفه إلى جانب الرئيس الحريري وإلى جانب البلد".

وأوضح أن "الرئيس الحريري يحاول تفكيك العقد الموجودة"، مشيرا الى انه "من الممكن عندما يتوجه إلى بعبدا، أن يتوصل إلى صيغة حقيقية وتتشكل الحكومة إن شاء الله".

وقال:"مشكلتنا في هذا البلد، أن الكل يصعد إلى أعلى طابق ثم يبدأ بالتروي، وفي هذا البلد لا يمكن أن نتعدى على حقوق الآخرين وعلينا الا ننسى وجود شركاء لنا في الوطن، لذا، علينا أن نحترم بعضنا البعض حتى نستطيع الوصول إلى بر الأمان. بالأمس وخلال 8 دقائق، أنهينا الجلسة نتيجة التوافق، فلماذا لا يكون البلد كله في جو توافقي؟".

وتابع:"يتهمونني دائما بأنني أؤيد الترويكا، فما هي المشكلة إذا إتفق الرؤساء الثلاثة، واستطاعوا العمل على إنعاش الإقتصاد وتأمين راحة الناس. نحن كتيار المستقبل، نريد أن يرتاح المواطن والبلد، وهذا لا يتم، إلا في وجود حكومة".

واعلن انه "يتم تفكيك العراقيل، إن شاء الله في جلستين بين الرئيس الحريري والوزير باسيل"، وقال:"ان زيارة الوزير ارسلان والنائب السابق جنبلاط إلى بعبدا تعمل أيضا على تفكيك العقد".

وعن العقوبات الأميركية وتأثير لبنان بها أكد نجم "أن الدفعة الثانية منها هي إمتداد للقانون السابق، والمصارف وتحديدا مصرف لبنان إتخذوا الإجراءات ولن تكون هناك تداعيات أو تأثيرات كبيرة".

واشار الى "ان الرئيس بري ميزان حقيقي في البلد وهو مهندس في السياسة اللبنانية"، مؤكدا اننا "لن نستكين حتى نؤمن حكومة جديدة، لأننا جميعا متضررون، ومهما إشتغلنا في مجلس النواب، لا نقف على أعمال الحكومة، لأنها السلطة التشريعية في البلد".

وحول إعادة فتح معبر جابر نصيب ومرور الشاحنات والبضائع، أكد "وجود إتفاقات"، وثمن "جهود المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لأنه مهتم بالملفات الأمنية"، مؤكدا "أن لبنان يهمه فتح المعبر، ونحن لم نقصر يوما مع إخواننا السوريين فلم نغلق مطاراتنا ومرافئنا في أزمتهم".

وعلق على الرسوم التي فرضت على الشاحنات اللبنانية لعبور المعبر وقال:"لا بد أن تكون المعاملة بالمثل ولا بد من إيجاد حل".

وعن الإقتراحات المقدمة لمجلس النواب، ومنها للنائب سامي الجميل حول خفض تعويضات النواب والوزراء السابقين مدى الحياة، لم يشأ نجم التوقف عند هذا الحل فقط، مطالبا أيضا "بوقف الهدر في الإدارات العامة، ومدافعا عن هؤلاء النواب والوزراء الذين أصبحوا في عمر متقدم، مناشدا الإهتمام بهم في سن الشيخوخة وسائلا عن قانون ضمان الشيخوخة لكل الناس".

لبنان الحر
من جهة أخرى، دعا النائب نجم ضمن برنامج "إستجواب" عبر إذاعة "لبنان الحر" إلى "انتظار الربع الساعة الأخير في عملية تشكيل الحكومة"، لافتا إلى أنه يؤيد "مقولة الرئيس نبيه بري ما تقول فول تا يصير بالمكيول"، متمنيا "تشكيل الحكومة خلال اليومين المقبلين".

ورأى أنه "عندما تكون الترويكا بخير يكون البلد بخير"، لافتا إلى أنه "بحسب معلوماته، فإن للقوات أربعة وزراء"، مشيرا إلى أن "العقد ما زالت موجودة ويتم العمل على حلحلتها".

وشدد على أن "الوضع الإقتصادي سيء جدا، وإذا لم تشكل الحكومة خلال أسبوعين فنحن نتجه نحو الإنتحار"، معتبرا أن "على الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة".
 

  • شارك الخبر