hit counter script

فن وإعلام

احسان صادق يكشف تفاصيل جديدة عما يحصل في نقابة الفنانين المحترفين

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 13:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن نقيب الفنانين المحترفين في لبنان الفنان احسان صادق البيان الآتي: 

الزملاء الكرام أبناء نقابة الفنانين المحترفين في لبنان
ما هو جديدنا بعد عاصفة مصيرية ضربت المؤسسة التي بنيت على قواعد المحبة والخير العام ، وكادت أن تدمر أركانها بفعل غربة البعض منا عن المثل الأخلاقية والروح العائلية ، حين راح بعضهم يستبيح القانون بالمخالفات وبأكثر من وسيلة إعلامية وبأحاديث ومنشورات استفزازية مستنكرة ..
أيها الزملاء الأحباء ..
لما كنا مؤتمنين على سيرة ومسيرة مؤسسة أخذت من أعمارنا خمسا وعشرين سنة من الجهود في مختلف الميادين ، وإذا نحن قولا وفعلا حريصون على حاضرها ومستقبلها ، وسلاحنا الضوابط القانونية حتى وإن جاءت لغير صالحنا بشهادة للحق .. فكيف وقد توج الحق مسيرتنا بإعادة الشرعية لمجلس النقابة برئاسة احسان صادق بفعل قرارات معالي وزير الثقافة المستندة الى رأي مجلس شورى الدولة بإلغاء بدعة تبديل المهام التي استخدمها المجلس بتاريخ 5/7/2018 بعد انسحابي من الجلسة واعتبارها إغتصابا لسلطة الهيئة العامة وتحايلا على القانون .
بعدها ، ماذا حصل
أولا : كان الخوف من انفجار الوحدة النقابية هو الدافع لإلغاء الإنتخابات في 14/10/2018 التي وكما تعلمون لم أكن مرشحا لها كما سبق وأعلنت ، زائد إلتزامنا بجوهر مبادرة الزميل راغب علامة للمصالحة ، والتي اكتملت برعاية معالي وزير الثقافة بتاريخ 8/10/2018
لكن .. وبكل أسف ، أحد أعضاء مجلس النقابة خذلنا وأطاح بروحية المبادرة حين ظهر على شاشة تلفزيون لبنان في اليوم التالي خارجا عن جوهر المصالحة بتصريحات استفزازية مضللة ومستنكرة خلافا للأعراف الأخلاقية والقانونية .. وبهذا نسف مضمون المبادرة التي إرتضينا بها رغم أنها غير منصفة ، والتي لامنا الكثيرون من أبناء النقابة على القبول بها مع ان القانون كان الى جانبنا .. وكانوا على حق .
زملائي الأحباء
لأني وعيت على الدنيا ملتزما قول الحق ، بهذا أطلب من خالقي أن تكون خاتمة عمري ، وبكل ما أعطيت من الصدق والعطاء لمؤسسة أنتم نجومها ، وانتم ورثة كبارها الخالدين امثال سعيد عقل ومنصور الرحباني ووديع الصافي وتوفيق الباشا ، وغيرهم وغيرهم .. ممن أورثونا الكبر بفعل العطاء وتقديم المصلحة العامة على ما عداها .. فعلى هذه القيم والمبادئ ، انا بكم ومعكم سأتابع ما بقي لي من مسافات العمر ، وإن أنسى فلا أنسى أن أوصيكم بالتشدد والتمسك دائما وأبدا بمضمون وكل تفاصيل القانون الأساسي والنظام الداخلي للنقابة ولا سيما المادة الرابعة منه التي تحرم علينا التعاطي بالأمور الحزبية والطائفية والمذهبية والسياسية داخل النقابة ، وهذا كله أمانة في أعناقكم ..
يبقى ما قبل الختام كلمة للزملاء أعضاء مجلس الإدارة ، فلهم أقول :
صحيح أن تاريخنا معا شهد موجات من العتب والغضب والنقاشات المتشنجة ، غير أن المصلحة العامة وحدها يجب أن تعيدنا دائما وأبدا الى أحضان الأخوة وتحت مظلة الوفاء .. ثم الوفاء .. ثم الوفاء .
أخيرا أحبائي أبناء نقابة الفنانين المحترفين ،
من خلالكم أتوجه اليوم بخالص الشكر لجميع المؤسسات الإعلامية على تنوع وسائلها معلنا إستقالتي من رئاسة نقابة الفنانين المحترفين ، ومن عضوية مجلسها .
والسلام على من أتبع الهدى

احسان صادق
 

  • شارك الخبر