hit counter script

أخبار محليّة

طارق المرعبي: التسوية مازالت قائمة والحكومة قريبة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 07:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عتبرت مصادر مسؤولة في تيار “المستقبل”، أن “كلام رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، عن اهتزاز التسوية الرئاسية بين التيارين الأزرق والبرتقالي، أصدق تعبير عن إصرار باسيل على عدم تسهيل مهمة الرئيس سعد الحريري لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تم التوافق بشأنها، فأتت هذه المواقف لتنسف كل شيىء.
وفي هذا السياق، رفض عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب طارق المرعبي الرد على باسيل، مؤكدا لـ”السياسة”، أن “التسوية الرئاسية ما زالت قائمة، لأن البلد قائم على الشراكة واحترام الآخر. وهذا الأمر من المسلمات ومتفق عليه من كل الأحزاب والقوى السياسية الموجودة على الساحة”.
وقال: “نحن في المستقبل ننادي دائما بالإنصاف، وإذا أراد غيرنا تغيير مبادئه فهو حر، ولكن نحن لن نغير فالرئيس الحريري يقوم بإتصالات مضنية لتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة تعالج الأوضاع الإقتصادية وتهتم بمشكلات الناس”.
وأضاف أنه “أما عن أسباب التأخير في تشكيل الحكومة، فمرد ذلك الى تعدد الفرقاء وكثرة المطالب والشروط، وهذا يتطلب الكثير من الوقت والجهد، وهو ما سمح بزيادة الطلب على الحصص من دون مداراة لأوضاع الناس المعيشية التي نتابعها بعناية فيما غيرنا لا يبالي. ما يهمنا هو الوصول الى مكان تكون أمور البلد اصطلحت، لقد شبعنا من الكلام عن حصة لهذا الفريق وأخرى لذاك”.

  • شارك الخبر