hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"بطاطا" و"البي" يشعلان مخيم المية ومية... وسقوط 9 جرحى

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توتر الوضع الأمني في مخيم المية ومية شرق مدينة صيدا عصر الإثنين على اثر تطور اشكال بين احد عناصر الأمن الوطني التابع لحركة فتح ويدعى احمد العابد والشهير بـ"بطاطا" وبين محمد حسين الملقب بـ"ألبي"  والذي ينتمي الى تنظيم انصار الله ، ما لبث ان تحول الى تبادل لإطلاق النار بين الجانبين ومن ثم توسع ليتخذ شكل اشتباكات عنيفة على اكثر من محور داخل المخيم لا سيما في مناطق التماس بين مواقع الأمن الوطني من جهة وأنصار الله من جهة ثانية.

واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية التي سمعت اصداء انفجاراتها في اجواء مدينة صيدا ، فيما شوهدت سحب من الدخان ترتفع من بعض الأبنية ابان الاشتباكات التي اسفرت في حصيلة اولية عن وقوع ثلاثة جرحى على الأقل نقلوا الى مستشفيي الهمشري والراعي في صيدا .

وفيما تبادل الطرفان الاتهامات بالمسؤولية عن التسبب بهذه الاشتبكات، افيد ان اجواء من الاحتقان كانت سادت العلاقة بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة على خلفية تراكم أحداث وملفات سياسية وامنية وقضائية تعود لفترات سابقة.

وفي وقت لاحق، افادت الوكالة الوطنية" عن ارتفاع حدة الاشتباكات داخل المخيم وارتفاع عدد الجرحى الى 9 ويتزامن ذلك مع انعقاد اجتماع موسع للفصائل الفلسطينيه في مكتب الشيخ ماهر حمود في صيدا وحركة "انصار الله"، ومساع لوقف اطلاق النار. 

ويشهد مخيم المية ومية هدوء حذرا، حيث تراجعت حدة الاشتباكات، في وقت كانت قد عقدت عدة لقاءات جمعت كافة الفصائل والقوى الفلسطينية، لا سيما داخل المية ومية في مقر حركة حماس حيث ابلغ عضو القيادة السياسية لحركة حماس أيمن شناعة قرار وقف اطلاق النار وسحب المسلحين وان السلاح يجب ان تكون وجهته العدو الصهيوني..".

  • شارك الخبر