hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فنيش سلم وسام الارز من رتبة كومندور باسم رئيس الجمهورية الى عائلة المرحوم فريد كرم

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 17:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سلم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش اليوم، في مكتبه بالوزارة، وسام الارز الوطني من رتبة كومندور الممنوح من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لعائلة المرحوم الدكتور فريد كرم، بحضور مدير عام الوزارة زيد خيامي، مدير عام المنشأة الرياضية والشبابية والكشفية رياض الشيخة، مستشاري الوزير، وفد من جمعية الكشاف اللبناني ضم: الرئيس الفخري للجمعية الوزير السابق عادل حميه، رئيس الجمعية ماهر السايس، الرئيس الاسبق للجمعية خريستو فيليبي، نائب رئيس الجمعية عثمان الطبش، امين السر جوزف الغريب، واعضاء الهيئة الادارية: وسيم الزين، طارق حداد، سليم شهاب، زياد عبد الله، رمزي رعد مصباح غندور ووسيم الدره.بالاضافة الى ارملة المرحوم فريد كرم السيدة جيهان كرم.

بعد تسليم الوسام للسيدة كرم، قال فنيش: هذه المناسبة من الاعمال المهمة التي اقوم بها بالوزارة بمنح وسام الارز الوطني لدوره في تأسيس النهضة الكشفية في لبنان، وبناء على طلب زملائه توجهنا لفخامة الرئيس بكتاب سرعان ما تجاوب مع هذا الطلب، وليس غريبا على فخامته فدائما هو السباق والداعم ويحفظ لكل انسان في الوطن كان له اسهام في تدعيم ركائز المجتمع اللبناني، والعمل الكشفي من الاعمال الهامة في مجتمعنا ونحن بأمس الحاجة الى تطويره".

واضاف فنيش: "في هذا اللقاء اسهاما منا بالوزارة وتلبية لطلب زملاء الراحل الدكتور فريد كرم نلتقي لننفذ قرار فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي كلفني فشرفني ان اسلمه اليوم الى عائلته الكريمة بمنحه وسام الارز الوطني من رتبة كومندور، تقديرا لعطاءاته الكشفية والثقافية من اجل لبنان، مجددا باسم فخامته التعازي بالفقيد الغالي ولكم جميعا الصبر والعزاء".

حمية
بدوره، شكر حميه "باسم العائلة والجمعية للوزير فنيش على الاهتمام بالموضوع"، وطلب من فنيش ان يحمل "الشكر والتقدير لفخامة الرئيس".

واشاد حميه بفنيش على "اهتمامه بالشأن العام والشباب وكان الداعم خلال توليه وزارة الرياضة للهيئات الكشفية والشبابية. شكرا لمنح المرحوم الدكتور فريد كرم الرئيس الاسبق لجمعية الكشاف اللبناني ورئيس اتحاد كشاف لبنان الاسبق ونائب رئيس اللجنة الكشفية العالمية سابقا والعضو الدائم، في صندوق التمويل الكشفي العالمي وسام الارز الوطني من رتبة كومندور".

واستقبل الوزير فنيش رئيس مجلس ادارة الكونفدرالية العربية لرياضة صيد الاسماك مختار حسين.

  • شارك الخبر