hit counter script

أخبار محليّة

فضل الله: لتكن الامتحانات في الاسلاك العسكرية نزيهة

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 11:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله إلى أن "هناك آلاف الوظائف الوهمية في لبنان بالقطاع العام وهناك استغلال من قبل بعض الوزراء والادارات ولا حسيب ولا رقيب، وهناك من يعمل على ضوء المصالح الخاصة والمحسوبيات الضيقة".

وأشار في مؤتمر صحفي له من مجلس النواب، إلى أن "موضوع الوظائف الوهمية يطال حقوق الشباب اللبناني من جميع الجهات والطوائف وحقوق الشباب في الحصول على فرص عمل داخل مؤسسات الدولة وفق معيار الكفاءة خاصة في وقت البطالة والبطالة المقنعة بينما آلاف الخريجين والخريجات لا يجدون الأعمال".

وأوضح فضل الله أنه "وفق القانون الذي صدر منذ سنة تُمنع جميع حالات التوظيف والتعاقد الا بقرار من مجلس الوزراء بناء على تحقيق وعلى الحكومة انجاز مسح شامل يبيّن الوظائف التي تحتاجها الادارة"، مؤكداً أنه "لا يحق لاحد في التوظيف العام خارج الأطر القانونية".
وأضاف: "هناك بعض الوزراء يعمل على حشو الإدارات العامة بالتوظيف والفائزون بالمباريات يمنعون من التعيين"، مشيراً إلى أنه "لا حسيب ولا رقيب بمؤسسات الدولة بشأن التوظيفات وللشباب الحق بالحصول على فرص العمل في هذه المؤسسات على أساس الكفاءة".

وتابع فضل الله: "مطلبنا بموضوع الاسلاك العسكرية والامنية ان تكون الامتحانات نزيهة وان تعلن النتائج مع العلامات وبالترتيب ولا يدخل على القطاع الا من فاز بكفاءته والا يكون هناك تدخّل من اي حزب او زعيم او فعالية"، مشدداً على "ضرورة التوقّف ملياً عند معايير اختيار الأفراد المتطوّعين في الأسلاك العسكرية والأمنية".

  • شارك الخبر