hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

خطيبة خاشقجي للجبير: لماذا لا تجيب؟... بلادك في مأزق!

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 19:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعربت خديجة جنكيز خطيبة الإعلامي السعودي المختفي جمال خاشقجي، عن أسفها بسبب عدم رد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على تساؤلات العالم حول قضية خطيبها.

وكتبت خديجة في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتساءل لماذا لا يجيب الجبير على تساؤلات العالم وهو يعلم أن بلاده في مأزق بسبب اختطافهم لخطيبي جمال خاشقجي وهذا ضد كل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان".

وتواجه السعودية موجة من الانتقادات والتهديد بفرض العقوبات عليها إثر أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب مراجعته قنصلية بلاده في اسطنبول يوم الـ2 أكتوبر، حيث شوهد آخر مرة وهو يدخل القنصلية للحصول على وثائق لإتمام زواجه من خطيبته التي كانت تنتظره أمام القنصلية، وقالت إنه لم يخرج منها.
إقرأ المزيد
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان السعوديون يوجهون رسائل قوية لولي عهدهم في أزمة خاشقجي

هذا وأكدت الخارجية السعودية، اليوم الأحد، رفضها لأي اتهامات أو تهديد بفرض عقوبات اقتصادية على الرياض، مشددة على أنه في حال اتخاذ أي إجراءات ضدها، فإنها سترد عليها بإجراءات أشد.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن هناك خيارات أخرى لمعاقبة الرياض عدا وقف بيع السلاح إن ثبت تورطّها في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضح أن وقف بيع الأسلحة للمملكة سيكون بمثابة معاقبة الولايات المتحدة لنفسها، كما أشار ترامب إلى أن الأمور لا تبدو جيدة حيال اختفاء خاشقجي.

  • شارك الخبر