hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

مجنون ليلى ... انطلقت على مسرح كازينو لبنان

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 22:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنطلق الليلة رائعة التراث العربي القديم، وقصة حبّ الشاعر الجاهلي البدوي قيس بن الملوح من ليلى بنت مهدي بن سعد، ويقصّاها روي ونايلة خوري بسحر مسرح البرودواي.

أدب الحكاية وفن المسرح يمتزجان بسحر الموسيقى العربية واللوحات الراقصة على الأنغام الخاصة، لتلد إبداعا لم يعرفه المسرح اللبناني من قبل.

هذا العمل المسرحي الموسيقي "مجنون ليلى"، هو اول عمل مسرحي غنائي باللغة العربية، يتم تسليط الضوء فيه على قصة حب الشاعر الجاهلي العربي "قيس" من الفتاة "ليلى"، الذي فاق حبه كلّ الحدود، وأضحى مثالاً يُضرب بين العشاق.
وتتميز المسرحية التي قام بتأليفها واخراجها وتصميم لوحات الرقص فيها، روي خوري، مجسّدًا ايضا دور قائد السيرك، انها ستقدّم 22 اغنية، تمت كتابتها وتلحينها خصيصا للمسرحية (وسيتم أداؤها مباشرة) بمشاركة 23 عازفًا و24 راقصا و9 بهلوانيين.
اما البطولة فهي على الشكل التالي:
الممثل القدير نقولا دانيال، الذي سيغني للمرة الأولى مباشرة على المسرح، سيجسّد دور والد ليلى.
الفنان باسم فغالي، الذي صمم أزياء العمل، يعود إلى خشبة المسرح مغنيا مباشرة ومجسّدا دور والد زوج ليلى.
الممثل فؤاد يمين سيجسد دور زوج ليلى الحنون.
الممثلة منال ملاط تطلّ بدور ليلى، والممثل كريستيان ابو عنّي بدور قيس.

محبو المسرح وإبداع البرودواي، يمكنهم مشاهدة هذه المسرحية الغنائية ليل السبت 13 والأحد 14 تشرين الأول، على خشبة مسرح كازينو لبنان، ويمكنهم من الآن حجز مقاعدهم عبر فيرجين تيكيتينغ بوكس اوفيسVirgin ticketing box office ، للتمتع بجنون المخرج روي خوري وابنة العائلة نفسها، المنتجة نايلة. 

  • شارك الخبر