2019 | 21:05 شباط 21 الخميس
"العربية": سويسرا تعلق تسليم معدات عسكرية للبنان طالما لن تستطيع مراقبة وجهتها الأخيرة | سامي الجميل: هل أفضل طريقة للبدء بالإصلاح المالي وتخفيف الدين العام إقرار كل بنود السفر والقروض في أول جلسة لمجلس الوزراء؟ | مصادر المستقبل للـ"ال بي سي": من يعتقد ان الحريري سيكون ضعيفا من قرار الطعن هو واهم وسيخرج الحريري أقوى | معلومات الـ"ال بي سي": الرئيس عون بلغ مرحلة الغضب من المداخلات التي حاولت اعادة عقارب ملف النازحين الى الوراء ولا سيما بعض وزراء القوات | نتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو الأربعاء المقبل | مادورو يعلن غلق حدود فنزويلا البرية بالكامل مع البرازيل | "الوكالة الوطنية": وحدات من الدفاع المدني والاطفائية سيطرت على الحريق في سجن القبة | "جرس سكوب":مصدر أمني ينفي سقوط قتلى في سجن القبة | "جرس سكوب": اشكال بين الدرك و احد الشبان بسبب توقيف السيارة عند مفرق منيارة | طائرة قطرية تنجو من حادث محقق وتهبط اضطراريا في مطار الخرطوم | "جرس سكوب": توتر واطلاق نار وانباء عن ثلاثة قتلى في سجن القبة سببه احد المساجين الذي احرق السجن لعدم السماح له من مقابلة اهله | خيرالله الصفدي: نؤكد اننا سنعمل من أجل إعادة جمالي إلى البرلمان من خلال الانتخابات النيابية التي ستُجرى |

الهيئة الادارية المنتخبة للجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية تشارك بوفدين للصين

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 17:09 -

عقدت الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية(ACCDA) هيئتها العامة الانتخابية في استضافة النادي الثقافي العربي . ناقشت خلالها تقرير الهيئة الادارية السابقة ( التأسيسية ) عن حصيلة عملها وعلاقاتها وتوجهاتها الراهنة .

وأنجزت انتخاب الهيئة الادارية المؤلفة من ١٤ عضوا . وتوزعت المسوؤليات الاتية :السيد قاسم طفيلي رئيساً ، الدكتور بيار خوري نائبا للرئيس ، الدكتور جميل حديب نائبا للرئيس ، السيد مختار سليمان حيدر امين السر العام ،المهندس عصام عبد القادر مديراً للعلاقات العامة ، الدكتورة ماري حبيب مديراً للعلاقات الخارجية والاقتصادية،الكاتب احمد بزون مديراً للشوؤن الثقافية ، الدكتورة رانيا كرم مديرا للشوؤن التربوية ،الصحافي محمد بلوط مديراً للشوؤن الاعلامية،السيدة نهاد يونس مديراً للشوؤن الفنية ، المهندس عبد قبرصلي مديراً للانشطة ، المهندس جاد بوتاري مديراً للشوؤن الاجتماعية ،السيدة محاسن مرسل مديراً لشوؤن الجمعيات والمؤسسات ، الآنسة جنان صالح مديراً لشوؤن الشباب .

أكد الرئيس قاسم طفيلي في تقريره على ان الجمعية هي عضوا في غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في بكين مع مؤسسات لبنانية وعربية ، حيث ان الرئيس عدنان القصار هو الرئيس الفخري للغرفة انطلاقاً من دوره الرائد في مجال العلاقات المشتركة العربية الصينية والذي تقدّره جمعيتنا عالياً . والجمعية ايضاً عضواً مع الشبكة الصينية العالمية للمنظمات غير الحكومية . وقد عقدت الجمعية اتفاقات تعاون مع مؤسسات صينية اقتصادية وتجارية و ثقافية وجامعية ..
ويشارك وفد الجمعية المؤلف من السيد قاسم طفيلي و د . جميل حديب و د. بيار خوري في مؤتمر الأعمال الثالث لغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في مقاطعة يونان في ١٤ /١٠ .

كما يشارك ايضاً وفد من الجمعية من السادة عصام عبد القادر وعبد قبرصلي ومحمد بلوط في اعمال دورة اختصاص تنظمها وزارة التجارة الدولية في الصين من ١٠/١٢ الى نهاية ت١ .
وقد انجزت الجمعية تأمين منح دراسية في جامعات الصين ضمن اختصاصات ادارة اعمال وهندسة لهذا العام . وبلغت خمسة عشر منحة دراسية بتغطية مالية كاملة من غرفة التجارة الدولية لطلاب لبنانيين وعرب . التحق القسم الاكير منهم بجامعاتهم في مطلع هذا الشهر

كما استمعت الهيئة العامة الى مداخلات فردية من كل اعضاء الهيئة المنتخبة . وشددت المناقشة الاجمالية على تفعيل عمل لجان الجمعية في مختلف الميادين تطويراً للعلاقات اللبنانية والعربية مع الصين في اطارمبادرة طريق الحرير ( حزام واحد ، طريق واحد ) الهادفة الى تعزيز التعاون استنادا للتبادل المتكافئ لتحقيق التنمية .

وصادقت الهيئة العامة على اعمال جلستها ،وكذلك صادقت على تقرير اللجنة المشرفة على الانتخاب التي تشكلت من : الدكتور محمود حيدر مقررا وعضوية المحامي الشريف سليمان ( المستشار القانوني للجمعية ) و السيدة هيفاء جمول ، وفقا للانظمة المعمول بها رسمياً .