hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

3 سيارات BMW لصالح وزارة الخارجية... الحقيقة كاملة!

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 11:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من الجريدة الرسمية الصادرة يوم امس الخميس 11- 10- 2018، تفيد بأن وزارة الخارجية اشترت 3 سيارات من نوع BMW 530، بقيمة 325 مليون ليرة لبنانية. وقد امتعض الكثيرون من هذا الخبر متهمين وزارة الخارجية بوزيرها جبران باسيل بهدر الاموال من خلال شراء سيارات لاستخدامات شخصية كما افادت التعليقات على مواقع التواصل والموجهة من مطابخ اعلامية هدفها ضرب صورة الوزير باسيل.

وقد علم موقع "ليبانون فايلز" ان هذه السيارات تم شراؤها من اجل نقل السفراء والضيوف الديبلوماسيين لان وزارة الخارجية لا تملك سيارات، والسيارات الموجودة في الوزارة من نوع "بيجو" قديمة جدا وغير صالحة للاستخدام.

وهذه السيارات ستستخدم لنقل الضيوف من المطار، بعد ان كانت الخارجية تستأجر السيارات لهذا الغرض. وبحسب المصادر من المفترض ان تكون هذه السيارات لائقة لأن "الخارجية" هي واجهة لبنان الديبلوماسية.

وفي وقت لاحق، اصدت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً جاء فيه: 

"عطفاً على الخبر الذي تناقلته بعض المواقع الاخبارية حول قيام وزارة الخارجية والمغتربين بعملية شراء لثلاث سيارات من نوع BMW، يهم الوزارة ان توضح بأن ذلك قد تم استناداً الى مرسوم التشريفات والمراسم في الجمهورية اللبنانية الذي أناط بالوزارة القيام بالمراسم الرسمية بكافة جوانبها بما في ذلك استقبال الوفود الرسمية لدى وصولها الى لبنان والسفراء الأجانب لدى تسليمهم لأوراق اعتمادهم لرئيس الدولة.

وبما انه قد مضى اكثر من ستة عشرة عاماً على آخر عملية شراء لسيارتين لهذه الغاية حيث أصبحت حالتهما غير لائقة ومتهالكة لتأدية المهام الرسمية المتوخاة، تقدّمت الوزارة بطلب شراء السيارات المذكورة، وقد وافق مجلس الوزراء على طلبها نظراً للأسباب المعروضة وذلك في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢١-٥-٢٠١٨.

كما يهم الوزارة ان تؤكد بأن أي إنفاق تقوم به يخضع لاعتبارات المصلحة العامة وحسن سير المرفق العام، لا سيّما عندما يتعلّق الامر بالنواحي التي تستوجب التقيّد بمعايير ديبلوماسية ورسمية محدّدة ومتعارف عليها دولياً." 

الصورة المتداولة:


 

  • شارك الخبر