hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شركة "كريم" ترفع مستوى جودة الخدمات في قطاع النقل العام في لبنان

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منذ إطلاق خدماتها في لبنان في العام ٢٠١٤، تستمر شركة "كريم" في إرساء معايير جديدة لمفهوم الجودة في خدمة التنقل ونقل الركاب في بيروت، متمكنة من توفير تجربة فريدة ومميزة ومواكبة للتقنية الحديثة، وذلك من خلال نقرات بسيطة على تطبيق "كريم" على الأجهزة الذكية؛ حيث تبدأ التجربة بحجز الرحلة المطلوبة التي تنطلق مباشرة مع استدعاء أقرب كابتن متاح في المنطقة التي يتواجد فيها الراكب، أو حجز رحلة لوقت لاحق، أو حتى حجز وبرمجة الرحلات التي تتكرر في نفس الوقت، كل ذلك مع توفير البيانات الكاملة للكابتن والوقت المتوقع لوصوله وللرحلة، وضمن أعلى معايير الأمان التي توفرها منظومة "كريم".
يقول المدير العام للأسواق الناشئة في شركة "كريم"، إبراهيم مناع أن "كريم" تحرص دائماً على رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة لزبائنها، ولذلك وصل مستوى رضا مستخدمي كريم في لبنان إلى أكثر من ٪90. وتضم مركبات حديثة إلى أسطولها، ويخضع الكباتن، لاختبارات وتقييمات عديدة أولاً، وما أن يتم اجتيازها، فإنهم يتبعون دورات تدريبية ومحاضرات توعية مكثفة تركز على كيفية وأهمية تقديم خدمات ذات جودة عالية والتعامل مع الزبائن ورعايتهم وإدارة العلاقة معهم على نحو يضمن رضاهم.
وعن جاهزية المركبات وميزة السلامة والأمان التي تمتاز بها خدمات "كريم" أفاد السيد مناع أن جميع المركبات العاملة على التطبيق تخضع لفحص دوري، ويشمل ذلك جاهزية المركبة الفنية والميكانيكية وتجهيزاتها التقنية والخاصة بالسلامة والأمان الشاملة على الطرقات، بالإضافة لجاهزيتها الداخلية من حيث نظافتها، وذلك حرصاً من الشركة على تقديم تجربة مختلفة وفريدة لزبائنها ومستخدمي تطبيقه كما وهي مركبات خالية من التدخين.
وحول الخطوات التي تتخذها "كريم" للتأكد من جودة الخدمات التي يقدمها الكباتن، أكد مناع أنه يمكن للزبائن الاطلاع على نقاط التقييم التي حصل عليها الكابتن من المستخدمين السابقين الذين قاموا بتقييمه بناء على تجربتهم معه خلال رحلاتهم، كما يستطيع الزبائن تقييم الكباتن عبر التطبيق مباشرة والذي من خلاله يمكن إبلاغ الشركة في حالة وجود سلوكيات غير مقبولة من الكباتن، ما يعزز مستويات الأمن والطمأنينة، ويبرهن على أنهم في أيدٍ أمينة، كما يدل على أهمية رأيهم الذي يؤخذ بعين الاعتبار.
ويؤكد مناع بأن الشركة على اطلاع وتواصل دائم مع كباتنها بشكل مباشر وذلك من خلال برنامج يعتبر فريداً من نوعه في قطاع النقل العام، وهو برنامج "المتسوق الغامض"، والذي يعتبر أداة رقابة وقياس وضبط للأداء وضمان الجودة لديها، وتوظفه الشركة للتأكد من توافر وتكامل معايير جودة الخدمات سواء للمركبة أو تلك التي يقدمها الكابتن.
في مقابل كل تلك المعايير الصارمة للجودة، لا بد من وجود برامج تقدم بهدف تحفيز مقدمي الخدمة لمواصلة تقديم خدمات فريدة عبر مكافأة المتميزين منهم، مبيناً أنه لا يمكن لأي شركة أن تتوقع خدمة مميزة دون تحفيز مستمر لجميع المشغلين، ما وقف وراء إطلاق "كريم" لعدد من برامج المكافآت سواء عن جودة الخدمة المقدمة أو عن أداء الكابتن المتميز. للتأكيد على ذلك، قال مناع " قمنا بإنشاء برومو كود 'THANK YOU' خلال شهر رمضان فعند استخدام أي عميل للكود نقوم بتقديم علاوة إضافية قدرها دولار واحد إلى الكباتن بعد كل رحلة. كما وأرسلنا ثلاثة كباتن مميزين من الذين حصلوا على 5 نجوم، في رحلة إلى شرم الشيخ في مصر في نهاية صيف 2018."
بالضافة إلى ذلك، تتعامل الشركة بشكل فوري مع ملاحظات زبائنها؛ حيث توفر مركز اتصال على مدار 24/7في الأسبوع، وهو ما يسمح للزبائن وللكباتن على حد سواء من التواصل معها في أي وقت بهدف الحصول على المساعدة والدعم أينما كانوا ومتى احتاجوا لذلك.
واختتم مناع بالتأكيد على أن "كريم" ستواصل عملها الدؤوب لتحسين جودة خدماتها ولتكون في الطليعة في قطاع النقل في لبنان لتسهيل حياة الناس ومنحهم نمط حياة أفضل من خلال نموذج عملها المتميز الذي جعل من خدماتها خياراً مفضلاً للكثيرين وحلاً مثالياً لعبء إيجاد وتوفر وسيلة تنقل آمنة ومريحة.

 


 

  • شارك الخبر