2019 | 05:05 أيار 24 الجمعة
واشنطن: لا استنتاجات قاطعة بشأن استخدام دمشق للكيميائي | لندن: مستمرون بتزويد الطائرات المقاتلة باليمن بقطع الغيار | ترامب: سنرسل قوات إضافية للشرق الأوسط إذا اقتضى الأمر لكنّنا لا نحتاج لذلك لمواجهة إيران | الولايات المتحدة تُوجّه 17 تهمة جديدة لمؤسّس ويكيليكس جوليان أسانج | ترامب: إن توصلنا لاتفاق مع الصين فهذا "ممتاز" وإذا لم نتفق فـ"لا بأس" | بومبيو: مقاتلو "حزب الله" لم يعودوا يتلقون رواتبهم | ترامب: التزمت بمشروعي الانتخابي ووعودي الانتخابية | وهاب: راقبوا ما يجري في العراق وعبره رائحة تسوية أميركية إيرانية تحدث إنفراجاً | "ال بي سي": فقدان 3 شُبّان من عرسال تبيّن أنهم دخلوا الى سوريا حيث إشتبكوا مع القوات النظامية والمعلومات ترجح مقتل أحدهم | الدفاع المدني: إخماد 4 حرائق أعشاب في القصر ورمحالا وبعلبك والبيره | الخارجية الأميركية: لدينا تقارير عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا لكن لا نتائج حاسمة | التحكم المروري: تم رفع الحمولة المنقلبة داخل نفق شكا القديم على الطريق البحرية وحركة المرور طبيعية في المحلة |

"بواحير" الطقس للعامين 2018 - 2019... هكذا ستكون!

خاص - الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 06:13 - ليبانون فايلز

بات موسم الشتاء على الأبواب، وككل سنة، يسأل بعض المواطنين ماذا ستحمل هذه السنة من أمطار وثلوج، علماً أنّ المناخ يتقلّب في العالم كلّه. وكلّ شيء يتأثر بهذه التقلّبات الفلكيّة والأرضيّة، ومنها "البواحير" التي لا يزال كثيرون يستندون في تحضيرها إلى تقليد قديم، وهو الحساب الشرقي، أو ما يُعرَف بـ"بواحير الروم" الدقيقة. وقد درجت العادة على أنْ يتم تزويد موقع "ليبانون فايلز" بالبواحير كل عام والتي صحّت حساباتها خلال الأعوام السابقة.

فكيف ستكون توقّعات "السيدة منى" للطقس لنهاية هذا العام والعام المقبل 2018- 2019؟
تشرين الأوّل 2018:
أوّله معتدل الحرارة، مشمس لمدة أسبوعين. أما في الأسبوع الثالث فغيوم وأمطار متفرّقة. وفي الاسبوع الرابع، أمطار متفرقة مع هبوط في الحرارة.
تشرين الثاني 2018:
أوله معتدل الحرارة، صافي - مشمس، وهواء شمالي غربي.
كانون الأول 2018:
أوله صاف - مشمس وهادئ. الأسبوع الثاني تبدأ الغيوم بالتلبّد، وبعد نصفه الأول في الأسبوع الثالث يبدأ هطول الأمطار وتكون متفرقة، مع هواء شمالي شرقي. أما في الأسبوع الأخير، فسيكون الطقس متقلّباً بين ممطر وعابق.
كانون الثاني 2019:
أوّله ماطر عابق بالغيوم، أما في الأسبوع الثاني فيشتد الهواء الشمالي -الشرقي. وفي الأسبوع الثالث يكون الطقس عابقاً وغائماً كلياً مع هواء شمالي شرقي، مع برودة وأمطار. وبالنسبة للأسبوع الرابع فهناك رياح وأمطار. وهنا يمكن القول إنّه شهر الأمطار والثلوج.
شباط 2019:
الأسبوع الأوّل مشمس هادئ، هواء شمالي شرقي. الأسبوع الثاني ممطر متقلّب. أما الأسبوعان الثالث والرابع فالطقس سيكون صافياً وهادئاً.
آذار 2019:
الأسبوع الأول معتدل - صافي - مشمس، أما الاسبوع الثاني فعابق وحار. واعتباراً من الأسبوع الثالث تبدأ السحب الربيعيّة، حتى الأسبوع الرابع الذي سيكون ممطراً مع هواء شمالي - شرقي ناشط.

نيسان 2019:
أوّله هادئ مشمس مع هواء شمالي - شرقي. في الأسبوع الثاني تظهر سحب ربيعية خفيفة، أما في الاسبوع الثالث والرابع فالطقس سيصبح متقلّباً بين أمطار وصحو.
أيار 2019:
طقس متقلب، في الأسبوع الأوّل تظهر السحب الربيعية مع أمطار خفيفة ومتفرقة، بينما في الأسبوع الثالث والرابع فيظهر هواء شمالي - شرقي خفيف، مع سماء عابقة بالأمطار مع ضباب فوق الجبال.
حزيران 2019:
في الأسبوع الأوّل سيكون الطقس معتدلاً وصافياً ومشمساً. أما في الاسبوع الثاني والثالث فأمطار وغيوم، مع هواء شمالي - شرقي. وفي الأسبوع الأخير فسيكون الطقس معتدلاً وصافياً.
تموز 2019:
في الأسبوع الأوّل والثاني، سيكون الطقس عابقاً كلياً وحاراً، غائماً من البحر إلى الجبل. وفي الأسبوع الأخير يتحوّل إلى طقس معتدل.
آب 2019:
طقس غائم كلياً وحار وعابق مع شمس خافتة في الأسبوعين الأوّل والثاني. وفي الأسبوع الثالث يصبح الطقس متقلّباً مع أمطار متفرّقة وحرارة معتدلة. لتظهر سحب الغيوم والضباب فوق الجبال، مع طقس متقلّب في الأسبوع الأخير.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني