2019 | 02:45 تموز 23 الثلاثاء
توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي في ليبيا نتيجة التعرض للقصف بقذائف | وهاب للـ"ام تي في": لا يجب تحويل المخيمات الفلسطينية الى بؤر إرهاب ومحاصرتها بهذه الطريقة اللا انسانية ومنع الفلسطيني من العمل | روحاني خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي: إيران أكبر ضامن لأمن وحرية الملاحة في الخليج ومضيق هرمز | ارسلان: سمعنا عن طلب ضمانات في اجتماعات مضمونها يدل على التخبط في مستنقع لا يجيد السباحة فيه لأنه يحمل على كتفيه أثقال من الطعن بالظهر | ظريف: اتخذنا إجراءات ضد السفينة في مضيق هرمز تنفيذا للقانون الدولي وليس ردا على أفعال بريطانيا | معلومات "الجديد": الحريري يعتبر إستباق الأمور غير مقبول وأنّ الملف يأخذ مساره القانوني الطبيعي خصوصًا أنه أحيل اليوم للمحكمة العسكرية | الشيخ نعيم قاسم: تصنيف الأرجنتين لحزب الله كمنظمة إرهابية هو موقف سياسي جراء الضغط الأميركي | 3 جرحى بانفجار سيارة عند مدخل قاعدة غاو الفرنسية في مالي | الغريب بعد لقائه الحريري: دولة الرئيس يقوم بمجموعة اتصالات لتقريب وجهات النظر ونحن منفتحون لمناقشة المخارج المتعلقة بحل هذا الأمر | كنعان للـ"ال بي سي": : التشدد بالرقابة على كل مال عام مهما كان مصدره او وجهة انفاقه يعزز الشفافية والثقة بلبنان ويقلّص هامش الهدر | الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لوقف خطط الهدم في القدس | وصول الوزير الغريب الى السراي الحكومي للقاء الحريري بعد لقائه اللواء ابراهيم |

"بواحير" الطقس للعامين 2018 - 2019... هكذا ستكون!

خاص - الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 06:13 - ليبانون فايلز

بات موسم الشتاء على الأبواب، وككل سنة، يسأل بعض المواطنين ماذا ستحمل هذه السنة من أمطار وثلوج، علماً أنّ المناخ يتقلّب في العالم كلّه. وكلّ شيء يتأثر بهذه التقلّبات الفلكيّة والأرضيّة، ومنها "البواحير" التي لا يزال كثيرون يستندون في تحضيرها إلى تقليد قديم، وهو الحساب الشرقي، أو ما يُعرَف بـ"بواحير الروم" الدقيقة. وقد درجت العادة على أنْ يتم تزويد موقع "ليبانون فايلز" بالبواحير كل عام والتي صحّت حساباتها خلال الأعوام السابقة.

فكيف ستكون توقّعات "السيدة منى" للطقس لنهاية هذا العام والعام المقبل 2018- 2019؟
تشرين الأوّل 2018:
أوّله معتدل الحرارة، مشمس لمدة أسبوعين. أما في الأسبوع الثالث فغيوم وأمطار متفرّقة. وفي الاسبوع الرابع، أمطار متفرقة مع هبوط في الحرارة.
تشرين الثاني 2018:
أوله معتدل الحرارة، صافي - مشمس، وهواء شمالي غربي.
كانون الأول 2018:
أوله صاف - مشمس وهادئ. الأسبوع الثاني تبدأ الغيوم بالتلبّد، وبعد نصفه الأول في الأسبوع الثالث يبدأ هطول الأمطار وتكون متفرقة، مع هواء شمالي شرقي. أما في الأسبوع الأخير، فسيكون الطقس متقلّباً بين ممطر وعابق.
كانون الثاني 2019:
أوّله ماطر عابق بالغيوم، أما في الأسبوع الثاني فيشتد الهواء الشمالي -الشرقي. وفي الأسبوع الثالث يكون الطقس عابقاً وغائماً كلياً مع هواء شمالي شرقي، مع برودة وأمطار. وبالنسبة للأسبوع الرابع فهناك رياح وأمطار. وهنا يمكن القول إنّه شهر الأمطار والثلوج.
شباط 2019:
الأسبوع الأوّل مشمس هادئ، هواء شمالي شرقي. الأسبوع الثاني ممطر متقلّب. أما الأسبوعان الثالث والرابع فالطقس سيكون صافياً وهادئاً.
آذار 2019:
الأسبوع الأول معتدل - صافي - مشمس، أما الاسبوع الثاني فعابق وحار. واعتباراً من الأسبوع الثالث تبدأ السحب الربيعيّة، حتى الأسبوع الرابع الذي سيكون ممطراً مع هواء شمالي - شرقي ناشط.

نيسان 2019:
أوّله هادئ مشمس مع هواء شمالي - شرقي. في الأسبوع الثاني تظهر سحب ربيعية خفيفة، أما في الاسبوع الثالث والرابع فالطقس سيصبح متقلّباً بين أمطار وصحو.
أيار 2019:
طقس متقلب، في الأسبوع الأوّل تظهر السحب الربيعية مع أمطار خفيفة ومتفرقة، بينما في الأسبوع الثالث والرابع فيظهر هواء شمالي - شرقي خفيف، مع سماء عابقة بالأمطار مع ضباب فوق الجبال.
حزيران 2019:
في الأسبوع الأوّل سيكون الطقس معتدلاً وصافياً ومشمساً. أما في الاسبوع الثاني والثالث فأمطار وغيوم، مع هواء شمالي - شرقي. وفي الأسبوع الأخير فسيكون الطقس معتدلاً وصافياً.
تموز 2019:
في الأسبوع الأوّل والثاني، سيكون الطقس عابقاً كلياً وحاراً، غائماً من البحر إلى الجبل. وفي الأسبوع الأخير يتحوّل إلى طقس معتدل.
آب 2019:
طقس غائم كلياً وحار وعابق مع شمس خافتة في الأسبوعين الأوّل والثاني. وفي الأسبوع الثالث يصبح الطقس متقلّباً مع أمطار متفرّقة وحرارة معتدلة. لتظهر سحب الغيوم والضباب فوق الجبال، مع طقس متقلّب في الأسبوع الأخير.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني