hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تدريب مشترك بين الكتيبة الإيطالية وأمن الدولة في تقنيات الدفاع عن النفس

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة (اليونيفيل) في مقر شمع، دورة تدريبية مشتركة في الدفاع عن النفس، لفائدة عدد من مأمورات المديرية العامة لأمن الدولة والوحدة الإيطالية، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال باولو فابري والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد المهندس نواف الحسن.

تتضمن الدورة التي يديرها ذوات الاختصاص من مدربات في الكتيبة الإيطالية، سلسلة تطبيقات نظرية وعملانية بهدف تحسين القدرات على الصعيدين العملاني والتكتيكي والتدريب على التقنيات والأساليب المعتمدة في الدفاع عن النفس بحيث تصبح المأمورة قادرة على مواجهة الأخطار في أماكن غير آمنة وإدارة وتجنب أي اشكال أو أي اعتداء.

وأعرب الحسن عن شكره وامتنانه لقائد القطاع الغربي وطاقمه على "الجهود المبذولة في إقامة الدورات التدريبية والتي من شأنها زيادة التواصل والتنسيق والتعاون بين جنود حفظ السلام في اليونيفيل وضباط وعناصر المديرية العامة لأمن الدولة".

من جهته، أعرب فابري عن سعادته لإنجاز الدورة التدريبية لفائدة المأمورات اللواتي "أظهرن قدراتهن ومهاراتهن على الصعيدين التقني والتكتيكي"، مثنيا على أهمية "التنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني وأجهزة الأمنية اللبنانية".

يذكر أن المبادرة الإيطالية تندرج في سياق عدد من الدورات التي تنظمها القوة الإيطالية في مختلف المجالات، إنسجاما مع روحية القرار 1701.

  • شارك الخبر