hit counter script

أخبار رياضية

ماراتون مصلحة المرأة في المستقبل برعاية الحريري

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 15:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكل ماراتون مصلحة المرأة في "تيار المستقبل" مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

"واجهي.. ما توقفي"، هو شعار الماراتون الذي أقيم برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ممثلا بالنائبة رولا الطبش، انطلاقا من الواجهة البحرية حتى المنارة، حيث ركضت السيدات ومختلف فئات المجتمع لقول "لا" لكل أشكال التمييز التي تطال النساء من التعنيف، التمييز الجندري، ضعف التمثيل السياسي وغياب المرأة عن مراكز صنع القرار، بالإضافة إلى مواجهة المرض.

شارك في الماراتون النائبة ديما جمالي والامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري واعضاء من المكتب السياسي وجمعيات نسائية وكوادر من التيار.

الحريري
وأوضح أحمد الحريري أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى"، وقال:" نحن نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم. وننوه بنشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة الشباب شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

طبال
استهل الماراتون الذي أقامته مصلحة المرأة بالتعاون مع قطاع الرياضة ومصلحة الشباب بالنشيد الوطني عزفته فرقة "كشافة المستقبل"، فترحيب من منسقة مصلحة المرأة مي طبال التي قالت: "لأنك رجل التحديث والتطوير ولأنك آمنت فينا وبدورنا في تنمية المجتمع والحفاظ على الوطن أردنا هذا الماراتون لأننا منك تعلمنا المواجهة وعدم الاستسلام" مضيفة "نحن مع مشروع الرئيس الحريري لأن مشروعنا هو مشروعه القائم على العبور الى الدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون والحريات، مشروع دعم القطاعات الانتاجية وتأمين فرص عمل للشباب والشابات".

أضافت: "نعم هو مشروعنا لأن لا سبيل لمشاركة حقيقية للمرأة في مرتكز صنع القرار إلا من خلال دولة المؤسسات دولة القانون، ولا سبيل لتحقيق فرص عمل إلا من خلال تحقيق نمو اقتصادي"، مشيرة إلى "أننا نركض رجالا ونساء وشابات وشباب واولاد لمواجهة السرطان الذي يهدد حياتنا والعنف الذي يهدد انسانيتنا وكذلك العوائق التي تمنع تقدم المرأة المهني"، مشددة على "أننا نؤمن بأن تنمية المجتمعات وبناء مجتمع سليم ومعافى لا يكون إلا من خلال مشاركة بين الجنسين ومن أجل ذلك ركضنا سويا لمواجهة العنف والسرطان وكل العوائق".

الطبش
من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء الضوء على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة العنف والتمييز". وقالت: "نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".

بعد ذلك، أعطت الطبش اشارة إنطلاق الماراتون ومسافته 5 كلم وتبارى فيه أكثر من ألف مشاركة ومشارك من مختلف الأعمار، وسلم أحمد الحريري الكأس إلى الطفلة نور حسين منصور التي كانت اولى الواصلين، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى بمشاركة الطبش والحريري وطبال، وفاز بالمرتبة الاولى عبدالرحمن عويد، والمرتبة الثانية قصي صالح، والمرتبة الثالثة تيمور الرشيدي، ووزعع الميداليات على المشاركين.
 

  • شارك الخبر