hit counter script

الحدث - رنا الفيل ? نيويورك

تشوسانو لموقعنا: إدلب تمثل الملاذ الأخير من وحشية نظام الأسد

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

قالت إريكا تشوسانو المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأميركية في حديث لموقع ”ليبانون فايلز“ أن الولايات المتحدة "طالبت مرارا وتكرارا بتخفيف حدة العنف في إدلب وليس تطبيق مجرد ترتيب مؤقت آخر، بل تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار يمهد الطريق لحل سياسي موثوق به لإنهاء الصراع السوري من خلال عملية جنيف التي تقودها الأمم المتحدة“. واعتبرت تشوسانو أن إدلب ”تمثل الملاذ الأخير من وحشية نظام الأسد“.
وأكدت تشوسانو أنه في حال استخدام الأسلحة الكيميائية مجددا، فإن الإدارة الأميركية لن تتسامح مع ذلك، لافتة الى أن الولايات المتحدة ”سترد بشكل حاسم إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيمياوية ضد شعبه“.
وأضافت تشوسانو أن الولايات المتحدة تدعو الى ”التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254، والذي يتضمن الإصلاح الدستوري وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، وذلك من أجل تحقيق انتقال سياسي يعكس إرادة الشعب السوري“. وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة ترى مستقبلا لبشار الأسد في سوريا، قالت تشوسانو: :“لقد ارتكب بشار الأسد ونظامه الفظائع ضد شعبه، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيمياوية البغيضة وغير القانونية ضد المدنيين السوريين الأبرياء. لا نعتقد أن الشعب السوري سيختار بشار الأسد بعد كل انتهاكاته لحقوق الإنسان“.
وفيما يتعلق بالحرب ضد تنظيم داعش، قالت تشوسانو أن ”التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة داعش قد حقق مكاسب كبيرة إذ فقد تنظيم داعش كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تقريبا“، مشيرة الى أن المعركة لم تنته بعد . وقالت: ” نحن نواصل دعم شركاءنا الميدانيين في سوريا، أي قوات سوريا الديمقراطية، لتحقق هزيمة جيوب داعش المتبقية في بلدة حاجين القريبة من الحدود السورية العراقية. كما تدعم الولايات المتحدة الشركاء المحليين والدوليين في مشاريع إرساء الاستقرار لإعادة الأوضاع كما كانت في المجتمعات المحررة من داعش وضمان عدم ظهور إرهابيي داعش مجددا“.


 

  • شارك الخبر