hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

الـBLC رائد... من الـUNGC إلى إطلاق النسخة الـ7 لـBrilliant Lebanese Awards

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٨ - 06:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

"عجقت السنة". بهذه الكلمات انضمّ رئيس مجلس إدارة بنك BLC نديم قصّار إلى أصحاب المبادرات والمشاريع التي تأهلت الى المرحلة النهائية في مبادرة Brilliant Lebanese Awards التي اطلقها البنك للسنة السابعة على التوالي، بالامس في فندق الـ"Four Seasons" في بيروت.

خمسة اسماء تأهّلت عن فئة "Business of the Year"، وخمسة أخرى عن فئة "Woman Entrepreneur of the year"، وخمسة أيضا عن فئة Tech Innovation of the Year""، والتي اضيفت للمرّة الاولى هذه السنة دعما من الـBLC للمبادرات الشبابية في مجال التطوير الاقتصادي، بعد أن ساهم البنك في قصص نجاح عدّة بشهادة المشتركين على مدى سنوات سابقة في المبادرة.
للسنة السابعة إذاً، وفي إطار دعمه للمبدعين في الاقتصاد اللبناني وبهدف تحفيز الشبان والشابات أكثر وتشجيعهم جميعاً على البقاء والنجاح في لبنان، ولتحفيز نموّ الاقتصاد المحلي، تابع البنك اللبناني للتجارة مبادرته. وفي هذا الاطار رأى رئيس مجلس ادارته نديم قصار في حديث إلى "ليبانون فايلز"، أنّ "بعض الشبان يظنّ أنّ الهجرة هي الدواء لأحلامهم، والمبادرة تأتي في سبيل القول لهم إنّ البقاء في لبنان في اطار دعم معيّن من القطاع الخاص من الممكن أن يؤمّن لهم الفرص نفسها من النجاح والتقدم".
من هذا المنطلق أيضاً كانت إضافة فئة جديدة الى المبادرة؛ فـTech Innovation of the Year، بحسب قصّار جاءت لأنّ هذا الجزء تحديداً من الشبان، ولاسيّما البارع منهم في مجال التكنولوجيا، يظنّ أنه سيتمكّن من تحقيق أحلامه في الخارج، في حين أنّ إمكانيّة تحقيقها في لبنان والتميّز بها ممكنة.
وإلى جانب الشبان، تحتلّ النساء مركزاً بالغ الأهميّة لدى BLC ولاسيّما منذ إطلاق مبادرة We Initiative، الهادفة الى تمكين المرأة، وما حقّقته هذه المبادرة على مدى سنوات محلياً ودولياً.
"وجدنا صعوبة في البداية، أي منذ سبع سنوات، في اقناع المرأة بالمشاركة وفي إقناع الرجال بالتعاون مع النساء وبضرورة مشاركة النساء في العمل، إلّا أنّ الأمر اليوم اختلف كثيرا وباتت المشاركات في Brilliant Lebanese Awards يتشجّعن أكثر فأكثر، وتطوّرن كثيراً في هذا المجال"، يؤكّد قصار، من دون أن ينسى الاشارة الى الاهميّة الاقتصادية لمشاركة المرأة في قطاعات العمل الى جانب تلك الاجتماعية.
الفكرة اذا، يطوّرها المشتركون إلى ابتكار ومن ثمّ إلى مشروع، والمشروع يلقى دعم الـBLC، فيعود على الدورة الاقتصادية بالفائدة.
هذه الريادة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم المرأة، وهذا المجهود الذي يقوم به فريق عمل البنك، أدى الى وصوله الى المنابر الدولية.
فالمصرف الذي ساهم في نشر مبادرات تمكين للمرأة في أكثر من 65 مصرفاً حول العالم، شارك الأسبوع الماضي بشخص رئيس مجلس ادارته في طاولة مستديرة نظمها تجمع القادة الدوليين "UN Global Compact Leaders Summit" المنبثق عن الامم المتحدة في إطار الاجتماعات السنوية للمنظمات المنبثقة عن الامم المتحدة التي تواكب الجمعية العمومية للمنظمة الاممية. وكانت هذه المشاركة هي الوحيدة لمؤسسة مصرفية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
شكّل المصرف إذاً نموذجاً ريادياً في لبنان والعالم في مبادرته، هذا ما يدفعه الى الاستمرار عاما تلو الآخر في المبادرة، "بالاضافة الى الشغف الذي نلمسه لدى الشبان والشابات والمشاركين في مبادرةBrilliant Lebanese awards، والذي يدفعنا الى المبادرة في كلّ عام".
اما المشاركون، فيمكن لمن شاء التعرف اليهم وحتى دعمهم عبر التصويت لهم على موقع www.brilliantlebaneseawards.com، والاطلاع على مشروعهم او ابتكارهم، بانتظار الحفل الختامي حيث يتمّ الاعلان عن أسماء الفائزين وجوائزهم، علماً أنّ "كلّ من وصل الى النهائيات يعتبر بمثابة رابح"، وفق قصار، نتيجة الدعم الذي يلقاه والضوء الذي يسلّط على مشروعه ما يعطيه تلقائياً دفعاً إلى الأمام.

  • شارك الخبر