hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

البابا فرنسيس دعا الكاثوليك الصينيين الى المصالحة

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 17:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا البابا فرنسيس جميع الكاثوليك الصينيين، اليوم، الى "المصالحة" بعد اتفاق تاريخي مع بكين على اختيار الاساقفة، لكنه اعترف بأن هذا الاتفاق قد يتسبب "بكثير من الارتباك".

وكتب البابا في "رسالة الى الكاثوليك الصينيين": "أدعو جميع الكاثوليك الصينيين الى ان يجعلوا من أنفسهم صانعي مصالحة"، معترفا بأن بعضهم يمكن "ان يشعر بأن الكرسي الرسولي قد تخلى عنه".

وفي الطائرة التي كانت تعيده أمس من استونيا الى الفاتيكان، تطرق البابا الى "المعاناة" التي يواجهها الكاثوليك في الصين، علما انهم منقسمون منذ عقود بين كنيسة "وطنية" يشرف عليها النظام الشيوعي، وكنيسة سرية لا تعترف إلا بسلطة البابا.

ووقع الفاتيكان السبت اتفاقا تاريخيا مع الصين حول المسألة الشائكة لتعيين اساقفة في الصين، في وقت تدمر الجرافات كنائس.

وبموجب هذا الاتفاق الذي وصف بانه "موقت"، اعترف البابا فرنسيس 7 اساقفة صينيين عينتهم بكين من دون موافقته، بالاضافة الى أسقف ثامن بعد وفاته.

وفي رسالته التي نشرت اليوم بعدد من اللغات، دعا البابا هؤلاء الاساقفة الصينيين السبعة الى "التعبير من خلال خطوات ملموسة ومرئية عن الوحدة المستعادة" مع الفاتيكان.

ونبه الى ان الاتفاق المعقود السبت "يمكن ان يبدو غير فاعل وعقيم، ما لم يترافق مع التزام عميق تجديد المواقف الشخصية والسلوكيات الكنسية". 

  • شارك الخبر