hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وديع الخازن بعد زيارته بوعاصي: لا يمكن البقاء بلا حكومة تحكم

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، يرافقه عضو الهيئة التنفيذية في المجلس المحامي ميشال قماطي، وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الاعمال بيار بو عاصي. وجرى البحث في شؤون إجتماعية وفي الوضع الحكومي المتعثر حتى الآن.

وتحدث الخازن بعد اللقاء وقال: " تشرفنا بلقاء معالي وزير الشؤون الإجتماعية الأستاذ بيار بو عاصي، حيث كانت مناسبة للتداول في الأوضاع الإجتماعية التي يعيرها معاليه إهتماما وحرصا بالغين، برغم العوائق المالية التي تعتري الوزارات وخصوصا وزارة تتصل بهموم الناس، وأسف معاليه أثناء جلسات تشريع الضرورة بالأمس لاغفال بند الأدوية السرطانية والذي أدى إلى تطيير الجلسة عند البحث فيه، مع أنَ تفاقم هذه الظاهرة في لبنان وضعته في سلم الدول الأوسطية التي يحسب في مقدمتها مع تنامي الأمراض السرطانية في لبنان".

وتابع: "وبالنسبة إلى الأمور والشروط المتداولة حول الحكومة، إعتبر معاليه أنها لا تعدو كونها مألوفة في أي تفاوض على التشكيلة الحكومية. وفي إعتقادي أنه لا بد من التوصل إلى حلول عاجلة تعطي كل ذي حق حقه، لأن الوضع الإقتصادي والإجتماعي وصل إلى مرحلة حرجة تتطلب منا خفض سقف الشروط من أجل المصلحة العليا في البلاد. وكان الرأي متفقا على أنه لا يمكن البقاء بلا حكومة تحكم، بموقف رسمي موحد يحفظ سلام لبنان وأمنه وإستقراره، لمواجهة الإستحقاقات الداهمة في ظل الأوضاع الداخلية المأزومة والإقليمية الخطيرة".  

  • شارك الخبر