hit counter script

أخبار محليّة

أحمد الحريري: صابرون لحماية لبنان وصامدون لا ننحني لأحد

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في الضنية أمس، يرافقه منسقها العام نظيم الحايك، حيث لبى دعوة النائب السابق أسعد هرموش، إلى فطور صباحي في دارته، في حضور عدد من الشخصيات.

ثم تفقد مبنى قائمقامية المنية - الضنية في سير، والتقى القائمقام رولا البايع، وبحث معها في شؤون المنطقة، قبل أن يزور المشروع السياحي الذي تنفذه شركة "تلفريك سير"، في جبال الاربعين، حيث كان في استقباله محمد عبد الجواد فتفت الذي أطلعه على مراحل تنفيذ المشروع وأهدافه في تنمية المنطقة.

ولبى الحريري، دعوة نائب رئيس بلدية بقاعصفرين علي صبرة، إلى غذاء تكريمي، في مطعم سحر الطبيعة في جبال الأربعين، حيث ألقيت كلمات لكل من خالد بدرة، صبرة، وأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ركزت على حاجات المنطقة الانمائية ومتطلباتها.

وأكد الحريري أن "الرئيس سعد الحريري يدير تأليف الحكومة بعناية وبروح المسؤولية الوطنية"، لافتا إلى "أننا سمعنا كل انواع البطولات والعنتريات والتعصب، ومحاولات خلق أعراف على أطراف النص الدستوري، ولكن بقي موقع رئاسة الحكومة، ذلك الموقع الوطني، محصن بالتفاتة كل الغيارى عليه وعلى المصلحة الوطنية".

وأشار الى أن "الرئيس الحريري ماض بصلاحياته في التأليف، وهو أودع رئيس الجمهورية تشكيلة، وهي تشكيلة متجانسة ومتناسقة ومتوازنة"، معتبرا أن "الجميع قدم فيها تضحيات من أجل تشكيل الحكومة".

ودعا إلى "التصبر من أجل حماية لبنان من الوقوع في الهاوية"، مشددا على أننا "ماضون مع الرئيس الحريري في ثوابتنا من أجل تجنيب البلاد والعباد الويلات والحروب التي تشهدها البلدان المجاورة".

ثم شارك أحمد الحريري ممثلا الرئيس المكلف سعد الحريري، في احتفال تكريم حجاج الضنية، الذي أقامته منسقية الضنية في مجمع الضنية للرعاية والتنمية "دار الأيتام الاسلامية" في بلدة سير، في حضور النواب السابقين قاسم عبد العزيز وأسعد هرموش ممثلا بنجله براء، رئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الشيخ أمير رعد، الدكتور هيثم الصمد، حشد من رجال الدين ورؤساء البلديات والمخاتير، فاعليات تربوية واجتماعية، إضافة إلى الحجاج المكرمين.

استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ ابراهيم صبرة، ثم النشيد الوطني، فكلمة ترحيبية من مسؤول شؤون الاعلام في منسقية الضنية محمد حندوش، ثم ألقى الشيخ خالد هرموش كلمة الحجاج المكرمين التي شكر فيها المملكة العربية السعودية على "التسهيلات التي تقدمها للحجاج، والجهود التي تبذلها لتأمين سلامة الحجاج"، شاكرا "لدولة الرئيس سعد الحريري لجهوده في تأمين تأشيرات للحجاج، استكمالا لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي نستذكره في هذه الأيام".

بدوره، تحدث عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الشيخ أمير رعد عن "معاني الحج السامية، وعن هذه الرحلة الإيمانية المباركة"، داعيا إلى "وحدة الصف، وصفاء القلوب".

من جهته، هنأ الحريري الحجاج على "إتمام فريضة الحج"، شاكرا إلى "مملكة الخير، المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما قدمته من تأشيرات لتسهيل الحج للبنانيين، وعلى ما تقوم به من جهود مباركة، من أجل لم شمل الأمة الاسلامية، والدفاع عن كرامتنا العربية".

وقال: "قبل يومين، كان الشمال يحتفل مع مملكة الخير بعيدها، ويرد الوفاء لمملكة الوفاء، ويؤكد أن ما بين لبنان والمملكة العربية السعودية تاريخ من الأخوة، لا يعرفه إلا الكبار، ولا يتنكر له إلا الصغار".

واذ استذكر قول الرئيس سعد الحريري: "نحن عرب على رأس السطح.. ولن نسمح لأحد بجر لبنان إلى خانة العداء للسعودية ولأشقائه العرب". وقال: "نحن عرب وعربا سنبقى، ومن له أذنان فليسمع، نحن مع مصلحة لبنان على رأس السطح. صابرون من أجل حماية لبنان بما تيسر لنا من صبر الرسول على أذى المشركين لحماية الإسلام، وصامدون في ما نمثله من حق كجبال الضنية وغاباتها، لا ننحني ولا تنحني إلا للمولى سبحانه وتعالى".

  • شارك الخبر