hit counter script

أخبار محليّة

الهيئة الإدارية لنادي قضاة لبنان انتخبت هيئة مكتبها

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 09:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة الإدارية لنادي قضاة لبنان، جلستها الأولى في مقر النادي، بناء لدعوة رسمية من رئيسته، القاضية أماني سلامه، وانتخبت هيئة مكتبها، ففاز كل من القاضي زاهر حمادة بمنصب نائب الرئيس، والقاضي فيصل مكه بمنصب أمين السر، والقاضي حمزة شرف الدين بمنصب أمين الصندوق.

وتداول المجتمعون بالمسائل المطروحة في جدول الأعمال وفي عدادها مشاركة نادي قضاة لبنان في المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للقضاة، الذي انعقد في تونس بتاريخ 22/9/2018، وأسفر عن إنشاء الاتحاد العربي للقضاة وتوقيع النظام التأسيسي له، وكان نادي قضاة لبنان من الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وفاز بمقعدين فيه.

كما قررت الهيئة الإدارية للنادي أن يقدم أفرادها كتابا لرفع السرية المصرفية إلى الجهات الرسمية المعنية، وذلك إيمانا منها بضرورة مكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الآيلة إلى تعزيز الشفافية وبخاصة لدى المنتمين إلى السلطات الثلاث والعاملين في الخدمة العامة. ولأن أي عملية إصلاحية يجب أن تبدأ بتكريس استقلالية السلطة القضائية نصا وفعلا، وإيمانا منها بدور القضاء في تثبيت الاستقرارين الاجتماعي والاقتصادي، فقد قررت الهيئة الإدارية تشكيل لجنة لدراسة مشاريع القوانين والاقتراحات المتعلقة باستقلالية السلطة القضائية وبالتنظيم القضائي إنسجاما مع عريضة الاستقلالية التي وقع عليها 352 قاضيا بتاريخ 7/8/2017. ووضعت الهيئة الإدارية نصب عينيها مسألة تعزيز ثقة المواطن بالسلطة القضائية وبدولة القانون.

وأكدت الهيئة الإدارية مد يد التعاون إلى السلطات الثلاث والرأي العام ووسائل الإعلام والمجتمع المدني ونقابتي المحامين والجهات المعنية في سبيل تحقيق أهداف النادي المنشودة.

  • شارك الخبر