hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: ملّكونا غواصة وطائرة وربما قمرا اصطناعيا

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 13:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال لقاء مع الجالية اللبنانية في فيلادلفيا إلى انه يفرح بالجماعة اللبنانية التاريخية في فيلادلفيا، واشار إلى انّ "ما تحاول فعله في وزارة الخارجية هو الا تخسروا لبنانيتكم كي لا نخسركم"

واضاف: "كل يوم نكتشف لبنانيين مننشرين في العالم هم رسل لبنان لأنهم يعطونه عالميته التي تمنحه قوة وحماية لأن ثروة لبنان هي انسانه"، معتبراً انّه "يمكن للمنتشرين توسيع نطاق لبنان الاقتصادي عبر شراء منتجات لبنانية لتشجيع اقتصاد لبنان تماما كما ان مشاركتهم مهمة في القرار بعد اعطائهم فرصة التصويت".

وتابع: "بقدر ما تشاركون في الانتخابات في المستقبل تحمون الديمقراطية في لبنان وتدعمونه في تجديد حياته لايصال نخبة سياسية لأنه لا يمكن ان نبقى على النسخ القديمة".

وأكّد باسيل أنّه "يجب عدم ترك اي لبناني غير مسجل والجنسية مهمة فهناك محاولة دائمة تاريخيا لاستبدال شعب لبنان بشعوب اخرى والقصة ليست جديدة فلبنان يلعب دورا كبيرا عبر نموذجه المناقض للتطرف وعندما يرحل اللبنانيون بتنوعهم يحل محلهم فكر احادي يولد التطرف".

واكمل: "انعم علينا الله بشعب عظيم لكن بعض السياسيين الكاذبين يبعدون الناس عن الحقيقة فهم ملكونا غواصة وطائرة وربما قمرا اصطناعيا في السابق واليوم يتحدثون عن اربع طائرات وهذه حرب اشاعات لقتل الناس بسمعتهم تماما كما يقتلون بالرصاص".

كما اشار إلى انّ " التشويش هدفه عدم التمييز بين الاوادم والزعران والفاسدين والصالحين وموضوع الميدل ايست المركب يستحق التحقيق، فرأس الدولة عندما يشوه بهذا الشكل يصبح الامر تعرضا لكل اللبنانيين ومن يقوم به يفعله عن سابق تصور وتصميم وتخطيط ويجب ان يحاسب لأن هذا الامر لم يعد حرية تعبير". 
 

  • شارك الخبر