hit counter script

خاص - ليبانون فايلز- نيويورك

الأمم المتحدة تكرّم خليل داوود رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ليبان بوست

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرّمت الأمم المتحدة في مقرها في نيويورك خليل داوود رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ليبان بوست لدوره في تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة والدمج الإقتصادي لمختلف فئات المجتمع. دارود هو من بين عشرة رواد حول العالم لأهداف التنمية المستدامة كرّمتهم الأمم المتحدة لنجاحهم في تحقيق هذه الأهداف من خلال شركاتهم وإلهامهم الآخرين للإنضمام الى هذا المسعى.

وفي حديث الى "ليبانون فايلز"، قال داوود أن تعزيز دور المرأة "ليس واجبا فقط بل لدينا قناعة مطلقة بأهمية دور المرأة في لبنان"، لافتا الى أن النساء تشكل 30 في المئة من أعضاء ليبان بوست، بما في ذلك مراكز في مجلس الإدارة وإدارة المؤسسة. وأضاف: "في ليبان بوست ننظر دائما الى الكفاءة ولا ننظر الى الجنس"، مشيرا الى أنه "في حال اسثنينا فرع التوزيع، يكون 60 في المئة من موظفي الشركة من النساء وهذا أمر مهم بالنسبة الينا و نفتخر به".

ولم تقتصر مبادرات داوود في ليبان بوست على تعزيز دور المرأة داخل المؤسسة، بل اتخذ عدة مبادرات لتكريم النساء عامة في لبنان كإصدار طابع بريدي يحمل اسم وصورة أنيسة النجار التي ناضلت أكثر من 70 عاما لحقوق المرأة والطفل. وقال داوود:" كرمنا أيضا ستة نساء عربيات قمن بأعمال إستثنائية مثل أول إمرأة دخلت الى مجلس النواب وأول إمرأة شغلت منصب قائد طيارة في طيران الشرق الأوسط وأول إمرأة تخرجت من الجامعة الأميركية في لبنان وقمن بتكريمهن وهن على قيد الحياة".

وأضاف داوود: "إنها جزء من مبادراتنا لتعزيز دور المرأة وليس مقبولا التفريق في عصرنا بين الرجل والمرأة ويجب النظر فقط الى الكفاءة ونتمنى أن تقوم بذلك كل مؤسسات لبنان".

وحضر حفل التكريم ديما جمالي رئيسة الشبكة الوطنية للميثاق العالمي للأمم المتحدة ودينا الحركة المديرة التنفيذية للشبكة. كما حضر أيضا من لبنان مروان الحايك المدير التنفيذي لشركة Alpha ونديم القصار رئيس مجلس إدارة بنك BLC.

مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة تدعو الشركات الى تنسيق الاستراتيجيات للتماشى مع المبادىء العالمية لحقوق الانسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. في لبنان، انضمت أكثر من 167 شركة ومنظمة غير تجارية الى المبادرة.


 

  • شارك الخبر