hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لجنة الشؤون الخارجية اقرت ابرام اتفاقية استصناع مشروع تطوير وتوسعة مرفأ طرابلس

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب ياسين جابر، وحضور مقرر اللجنة النائب آغوب بقرادونيان والنواب: فريد البستاني، ابراهيم الموسوي، فؤاد مخزمي، نقولا نحاس، علي درويش، جهاد الصمد، سامي فتفت، فيصل كرامي،ابراهيم عازار ونعمة افرام.

كما حضر الجلسة المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، مدير مصلحة استثمار مرفأ طرابلس احمد تامر، عن وزارة الخارجية والمغتربين القنصل ريمون الشملاني والقنصل كوين مارسيل سلامة، عن وزارة المالية حسن حمدان، عن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ريا الحسن، عن مجلس الانماء والاعمار وفاء شرف الدين وايلي حلو.

اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

"عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية جلستها المقررة لهذا اليوم برئاسة رئيس اللجنة النائب ياسين جابر في حضور عدد من السادة النواب وذلك لدرس جدول الاعمال الاتي:

1- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 2599 تاريخ 27/7/2018، الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار والبنك الاسلامي للتنمية لتمويل مشروع تطوير وتوسعة مرفأ طرابلس.

2- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 2600 تاريخ 27/3/2018 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام وكالة استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الانماء والاعمار والبنك الاسلامي للتنمية لتمويل مشروع تطوير وتوسعة مرفأ طرابلس.

اكد رئيس اللجنة على دور مرفأ طرابلس في الاقتصاد الوطني عبر ربطه بالمنطقة الاقتصادية الخاصة وبمعرض طرابلس الدولي.

كما قدم المدير العام للنقل البري والبحري عرضا حول سياسة قطاع النقل البحري واهمية المرافىء وضرورة تجانسها واعادة هيكلة ادارتها وانظمتها بالاضافة الى تطويرها وتوسعها.

وأقرت اللجنة بالاجماع مشروعي القانونين الواردين على جدول اعمالها.
 

  • شارك الخبر