hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تاتش ومنتدى MIT يتعاونان في برنامج "لبنان إلى سيليكون فالي"

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، شراكة مع منتدى MIT للشركات العربية الناشئة على صعيد النسخة الرابعة من "برنامج العالم العربي يلتقي سيليكون فالي"تحت عنوان "لبنان إلى سيليكون فالي"، المصمم لدعم رواد الأعمال العرب على صعيد منحهم التدريب اللازم وإطلاعهم على أحدث التطورات التكنولوجية.

وكانت قد أقيمت النسخة الأخيرة من البرنامج في سان فرانسيسكو خلال الشهر الجاري، حيث جرى اختيار خمسة فرق من رواد الأعمال في لبنان للمشاركة في التدريبات، الإستفادة من نصائح الخبراء، ومقابلة مستثمرين لعرض مشاريعهم الناشئة،ضمن فعاليات الحدث الذي استمر أسبوعًا كاملاً. كما شاركت الفرق الخمس في TechCrunch Disrupt في سان فرانسيسكو، الحدث الأهم في العالم للتكنولوجيا والشركات الناشئة.

وقد تم اختيار الفرق اللبنانية الخمس وهي Brate, Seez App, Smarke, MakerBraneوEcomzوفق عدد من المعايير بما فيها الابتكار، الحضور والامتداد الواسعين، توفر الاستثمار اللازم وعدد من سنوات التشغيل.

هذا وحضرت الفرق المشاركة جلسة تفاعلية مع شركة 500 Startupsعقدت بالتعاون مع TechWadi وLebNet. وأمضت المجموعة يوماً تخلّله لقاءات فردية وحلقات تدريبية.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال إمري غوركان، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش: "إن التعاون مع منتدى MIT للشركات العربية الناشئة يتماشى وتركيزنا على جيلالشباب والابتكار، أحد أعمدة برنامج الشركة للاستدامة المؤسسيةPositive touch، دعماً للهدف الرقم 9 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يعزز حس الابتكار". وأضاف:"كلنا ثقة بأن المشهد الريادي والإبداعي في لبنان يتمتع بالقدرة والإمكانية على النجاح والتفوق، ونأمل بأن تكون الفرق اللبنانية الخمس المشاركة قد استفادت من فرصة السفر إلى سان فرانسيسكو، واكتسبت المعرفة والمهارات من هذا البرنامج القيم."

أما هلا فاضل رئيس منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي فقالت: "إننا فخورون بتعاوننا مع شركة تاتش الذي ساهم في إنجاح "برنامج العالم العربي يلتقي سيليكون فالي"، سيما وأن هذا النوع من الشراكة أساسي لنمو النظام البيئي المناسب لرواد الأعمال. وقد تميز برنامجنا بقيمته الفريدة لرواد الأعمال اللبنانيين لجهة تأمين التدريب اللازم لهم، بالإضافة إلى إقامة العلاقات المهمة وتطوير أعمالهم".

يسهّل البرنامج الذي حمل عنوان "لبنان إلىسيليكون فالي" على الشركات الناشئة اللبنانية الانخراط في النظام البيئي الدولي للإبتكار، ويتيح لهم فرصة الظهور على المستوى العالمي، كما يؤمّن للأفراد فرصة لقاء خبراء وشخصيات من Silicon Valley. المشاركون زاروا أيضا عمالقة التكنولوجيا مثل Google، 500 Startups، SalesforceوUber.

الشراكة بين تاتش ومنتدى MIT للشركات العربية الناشئة تأتي لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في لبنان والعالم العربي لمواصلة تعزيز ثقافة الإبتكار. كما أن من شأن هذه الشراكة المساهمة بإظهار رواد الأعمال والشركات الناشئة اللبنانية على الخارطة العالمية، لكسب الخبرة ونيل الدعم اللازم.

  • شارك الخبر