hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية USPEAK والسفارة الاميركية خرجتا نساء من كل لبنان في دورة للانكليزية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 09:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية USPEAk والسفارة الاميركية في بيروت في قصر المؤتمرات في الضبية، حفل تخرج للنساء اللواتي اكملن دورة "الانكليزية للنساء" والتي نظمتها الجمعية على مدى تسعة أشهر بتمويل من السفارة اللبنانية على امتداد كل المناطق اللبنانية، في حضور نائب رئيس البعثة الديبلوماسية الاميركية في بيروت إدوارد وايت واركان السفارة، مديرة المشروع روان ياغي، عدد من رؤساء وأعضاء البلديات، عدد من ممثلي الجمعيات الدولية والمحلية.
بداية، النشيدان الوطنيان اللبناني والاميركي، ثم وثائقي عن الدورة والمراحل التي قطعتها مع شرح مفصل لياغي، التي أشادت بجهود قسم الديبلوماسية العامة في بيروت "الذي ما زال يدعم برنامج "الانكليزية للنساء" منذ عشر سنوات مساهما في تقوية قدرات أكثر من ثمانية آلاف سيدة على امتداد الجغرافية اللبنانية بكل تنوعها".

وكشفت أن "الجمعية التي تنفذ هذا المشروع في ست وثلاثين بلدية وجمعية في كل لبنان سجلت تدريبات اجتماعية في الحوكمة الرشيدة والشفافية وادارة النزاعات والمناظرة والصحة الانجابية والزواج المبكر والعنف القائم على النوع الاجتماعي".

واذ شددت ياغي على النشاطات التي قامت بها النساء بالتوازي مع الدورة، اكدت ان "معظم المشاركات دخلن في جمعيات مشابهة وعدن الى النشاط الاجتماعي على كل المستويات وتركن بصمة مهمة في كل المجالات وهو ما يؤكد على صوابية خيارات الجمعية واصرارها على بلوغ القمة".

ولفتت الى أن "نجاح "الانكليزية للنساء" التي تصر على العلم هي مسؤولية جماعية"، مستشهدة بما تقوله وزيرة الخارجية الاميركية السابقة مادلين اولبرايت للنساء: "فليبق صوتكن رسالة في الحق وليبق العلم منارة دائمة لأحلامكن".

وايت
أما وايت فشدد في كلمته على "نجاح جمعية USPAEK خلال العشر سنوات الماضية ودعمها للنساء من خلال مساعدتهن على تأمين دور ريادي وهام في العائلة والمجتمع والوطن كله".
وأشاد بجهود ياغي "لنشر البرنامج على مساحة لبنان بتنوعه الجغرافي والديموغرافي".

بعد ذلك، قطع قالب الحلوى احتفالا بمرور عشر سنوات على المشروع، وتسليم ياغي درعا لوايت، تم توزيع الشهادات على الخريجات والدروع للمعلمات.
 

  • شارك الخبر