hit counter script

أخبار محليّة

محركات تشكيل الحكومة مطفأة بانتظار عودة عون من نيويورك

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 06:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غادر الرئيس ميشال عون الى نيويورك ظهر امس للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، وقبل مغادرته ابرق عون الى الرئيس الايراني حسن روحاني معزيا بضحايا العرض العسكري في الاهواز، مؤكدا ان الارهاب يصيبنا في الصميم، وقد عانينا منه في لبنان ودفعنا غاليا ثمنه.

ويرافق الرئيس عون الى نيويورك السيدة عقيلته ووفد اعلامي، وينضم اليه هناك وزير الخارجية جبران باسيل ومندوبة لبنان في المنظمة الدولية امل مدللي وسفير لبنان في واشنطن، وسيلقي بعد غد كلمة لبنان امام الهيئة العامة.

من جهته، ابرق رئيس مجلس النواب نبيه بري الى المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي والى الرئيس حسن روحاني والى رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني معزيا بالضحايا المدنيين والعسكريين الذين سقطوا في العرض العسكري، مؤكدا على تجفيف منابع الارهاب العابر للحدود.

حكوميا، محركات التشكيل مطفأة بانتظار عودة رئيس الجمهورية انما ثمة معلومات عن اتصالات مهمة يجريها الرئيس المكلف سعد الحريري لمعالجة مطالب القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي الحكومية بعيدا عن الضوضاء.

لكن بعض الاطراف السياسية لم تضيع وقتا، فكان اللقاء «المائي» بين وزير الخارجية جبران باسيل ووزير الاعلام ملحم رياشي والوزير السابق وئام وهاب على مائدة مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان م.جان جبران في بلدة شامات (جبيل) بحضور نواب التيار ابراهيم كنعان والعميد شامل روكز ووادي معلوف وشوقي الدكاش وشخصيات عديدة.

واستنتج البعض من لقاء باسيل ـ وهاب تراجعا في اسهم النائب طلال ارسلان لدى قيادة التيار، واستثارة ضمنية لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي لا يتقبل تمدد باسيل باتجاه المكونات الدرزية في الجبل.

غير ان الاهتمام السياسي سيتركز على الجلسة التشريعية المقررة اليوم وغدا والتي من شأنها ـ بحسب فريق رئيس المجلس النيابي ـ بث الحياة في العروق النيابية والسياسية التي تعاني من الجفاف والتصلب.

  • شارك الخبر