hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم قسم الأنشطة الترفيهية في "الأونروا" حفلا ختاميا لماراتون "العودة إلى المدرسة"، بتمويل من الصندوق الأوروبي الاستئماني "مدد"، بالتعاون مع بلدية طرابلس ولجنة الشباب والرياضة في المجلس البلدي.

وحضر الاحتفال، الذي أقيم في باحة معرض رشيد كرامي الدولي بطرابلس، رئيس البلدية المهندس أحمد قمر الدين وأعضاء المجلس البلدي: الدكتور رياض يمق، أحمد البدوي وأحمد المرج، المدير العام "للأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، يرافقه: مدير منطقة الشمال أسامة بركة، رئيس برنامج التربية و التعليم سالم ديب، مسؤول الأنشطة الرياضية في لبنان ولاء العمري، مسؤول الأنشطة في البقاع محمد عرابي، المسؤولة الإعلامية ميسون مصطفى، منسق الأنشطة الرياضية في الشمال هاني قاسم ومدراء المدارس المشاركة واهالي.

بداية، كلمة ترحيب من رائد أبو النعاج، وألقت كلمة الطلاب المشاركين زهية سعيد، ثم تحدث يمق باسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي، فنوه ب"ما دأبت عليه البلدية في فتح الآفاق الرياضية والعمل على توفير الملاعب في كل الأحياء، وخاصة الشعبية منها، لاستيعاب الأبناء في النشاط الرياضي المنظم، الذي يدعو إلى الإلفة والمحبة والسلام والاستقرار والازدهار".

وأشار إلى "الأزمة التي تعاني منها الأونروا اليوم، والتي تهدد بوقف خدماتها بهدف الضغط على الفلسطينيين للتنازل عن القدس كعاصمة لفلسطين"، مناشدا الاتحاد الأوروبي ل"مواصلة دوره في دعم الأونروا والإبقاء على مدارسها ومراكزها الصحية، ومواصلة خدماتها".

ثم ألقى كوردوني كلمة، استهلها بالإعراب عن أسفه "لوقوع حادثة الغرق الذي تعرض له أحد المراكب، الذي كان على متنه عدد من اللآجئين الفلسطينيين والسوريين، وأودى بحياة أحد الأطفال"، وقال: "هذه الأحداث المأساوية تذكرنا بأن الحرب تجبر الناس على القيام برحلات يائسة، قد تكلفهم حياتهم".

أضاف: "جئنا اليوم لنشارك في هذا الماراتون، الذي يقام تحت عنوان "العودة إلى المدرسة" وهو حدث يجمع بين 500 طالب وطالبة، من مراكز الأونروا في شمال لبنان والبقاع، بما في ذلك أجزاء أخرى من لبنان، تضم أبناء لاجئين فلسطينيين من لبنان وسوريا، فالرياضة تجمع الشباب والمجتمعات من مناطق مختلفة، وتعزز التماسك الاجتماعي وروح التسامح".

وتابع: "أنتهز الفرصة لأعبر عن تقدير الأونروا للاتحاد الأوروبي، لدعمه اللاجئين الفلسطينيين والأونروا، كما أشكر الهيئات والقيادات السياسية وبلدية طرابلس، على دعمها وجمعية الهلال الأحمر وكل المشتركين، والشكر خاص للمعلمين والمتطوعين، الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث".

وختم "نحن نعرف أن التعليم هو القيمة الأساسية لكل فرد، والأونروا ملتزمة التزاما تاما بالاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية للاجئين الفلسطينيين، إضافة للخدمات الأخرى، لذلك الأونروا تشكر كل الذين وقفوا إلى جانبها، وخاصة في الوقت الذي تواجه فيه وكالة الأونروا أصعب أزمة مالية في تاريخها".

أعقب ذلك، تسليم الدروع التذكارية للشخصيات والهيئات، ومن ثم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في مختلف السباقات على الشكل الآتي:

- سباق 1 كلم ذكور:

الأول: بسام يوسف.
الثاني: أنس حكم وحميد خليل.
الثالث: محمد نجم الدين يوسف.

- سباق 1 كلم إناث:

الأولى: حنان الجندي.
الثانية: هنادي عابدي.
الثالثة: نورهان الحسن.

- سباق 2 كلم ذكور:

الأول: نصر الله طه.
الثاني: جهاد رجب.
الثالث: وليد الجندي.

- سباق 2 كلم إناث:
الأولى: رهام ستيتي.
الثانية: مي علي.
الثالثة: ملك عبد الكريم.

- سباق 3 كلم ذكور:
الأول: بشر سعيد.
الثاني: علي لوباني.
الثالث: محمد رنو.

- سباق 3 كلم إناث:
الأولى: جنى أحمد.
الثانية: هدى حمادي.
الثالثة: عبير أبو أسعد. 

  • شارك الخبر