hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي كرم: القوات ستبقى حاجة لا يستطيع احد تجاوزها

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 11:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد امين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم "ان هدف القوات خدمة المجتمع وحماية السيادة، ومحاربة الفساد وبناء المؤسسات وليس السلطة المجردة من مفهوم المؤسسات، ولا المراكز الفاقدة للمسؤوليات، ولا المحاصصات البعيدة من الشراكة. والقوات ستبقى حاجة لا يستطيع أحد تجاوزها فهي الضمانة للوطن والسيادة وللتوازن بين كل فئات الوطن".

كلام كرم جاء خلال العشاء السنوي لمركز القوات اللبنانية - عين عكرين الكورة الذي اقيم في مطعم الحورة، في حضور السيدة ماري فريد حبيب، منسق الكورة رشاد نقولا، كاهن رعية بلدة عين عكرين الخوري جورج يوسف، رئيس البلدية فؤاد جرجس، المختار سهيل ضومط وحشد كبير من منسقي قرى وبلدات قضاء الكورة.

استهل العشاء بالنشيد الوطني ونشيد القوات ثم كلمة ترحيبية للطالبة اليسا يوسف القى بعدها منسق البلدة اسعد يوسف كلمة قال فيها: "عين عكرين حلوة وتحلى أكثر بوجود المحبين. من رفاق وأصدقاء. من المؤكد اننا نكمل مسيرة تضحيات شهدائنا الذين أعطوا أغلى ما عندهم في سبيل هذه الأرض ولولا تضحياتهم لما كنا اليوم هنا. كما أنه يوجد رفاق لم نتعود على غيابهم بعد، الشيخ فريد حبيب والرفيق العزيز ميشال ضومط ولكن الحياة تستمر والمسيرة لا يمكن أن تتوقف وكل واحد منا سيظل رافعا مشعل الحرية والكرامة كي نبني المستقبل وشعارنا صار بدا وعين عكرين كانت ورح تبقى أدا".

بدوره، قال كرم: "كم نحن بحاجة لدولة، كم نحن بحاجة لوعي وطني، كم نحن بحاجة لحكمة، كم نحن بحاجة لوحدة في المفاهيم اللبنانية والديموقراطية، والإعتراف بالآخر، كم نحن بحاجة لكل ذلك، وكل ذلك لا يتحقق إلا مع القوات. لماذا مع القوات اللبنانية؟ ليس لأن القوات أنانية، ليس لأن القوات اللبنانية تهوى السلطة وتضحي بالوطن من اجلها، وليس لأن القوات تهدف للمحاصصة على حساب المصلحة العامة، وليس لأن القوات تكابر وتعاند على حساب مصلحة الشعب وإقتصاد الوطن وإستقرار الوضع، وليس لأن القوات تناور وتعرقل من أجل الملفات الخاصة والمشكوك بأمرها، بل لأن القوات هوية تفتخر بها وتضاف لهويتها الأساسية السيادية، وهي هوية حزب الجمهورية القوية، الجمهورية القوية بمؤسساتها وأدائها وبإنجازاتها وبشفافيتها".

وتابع: "القوات بهذه الهوية أصبحت الضمانة للوطن وللتوازن بين كل فئات الوطن للسيادة وللاستمرار وللقوة من أجل الشعب والجمهورية. وكما القوات في كل لبنان، كذلك القوات في كل الكورة".

وأضاف: "إعتقدوا واهمين أنه بعدم وصول ممثل القوات في الكورة الى الندوة البرلمانية وهو منتصر هي البداية لتراجع القوات في الكورة، فها هي القوات تكثف نشاطاتها وإنجازاتها الكورانية، وها هم القواتيون يعملون ويجهدون أكثر من قبل، وها هو ممثل القوات اللبنانية في الكورة يتحمل مسؤولياته أمام أهله ومنطقته وكأن لا شيء تغير، كل ذلك لأن ليس المركز هو الذي يصنع القوات وقضيتها، بل القوات هي التي تعطي القوة للمراكز والمناصب".

وختم كرم: "هدف القوات ليس السلطة المجردة من مفهوم المؤسسات، ولا المراكز الفاقدة للمسؤوليات، ولا المحاصصات البعيدة من الشراكة. القوات هدفها خدمة المجتمع وحماية السيادة، ومحاربة الفساد وبناء المؤسسات، ستبقى القوات حاجة لا يستطيع أحد تجاوزها، لا في الإنتخابات الرئاسية والمثال الإنتخابات الأخيرة، ولا في الإنتخابات النيابية والنتائج معروفة ولا في الحكومة. فقوة القوات من الشعب، وهي القوة للشعب والجمهورية".

ثم القى الشاعر انطونيوس العلم قصيدة وطنية موجها التحية للدكتور جعجع، مؤكدا مواقفه الوطنية طالبا الرحمة لشهداء القوات، مشددا على "الالتزام الدائم كل ما دق الخطر عالبواب".
 

  • شارك الخبر