hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 09:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتشلت القوات البحرية في الجيش اللبناني عددا من النازحين السوريين الذين غرقوا في عرض البحر مقابل شاطىء عكار أثناء محاولتهم مغادرة لبنان بطريقه غير شرعية.

وأفاد  تلفزيون "المستقبل" عن وفاة طفل وإصابة شخصين باختناق كانوا على متن القارب الغارق، وتم نقلهم الى مستشفى الخير المنية.

وبحسب المعلومات، كان على متن القارب المذكور الذي أصبح في عهدة الجيش اللبناني، 27 نازحا سوريا متجهين إلى قبرص وقد انطلقوا من الشاطئ الشمالي في منطقة العريضة الحدودية في محافظة عكار.

وعلم بحسب الوكالة الوطنية ان كل الذين تم اجلاؤهم نقلهم الجيش الى احد مراكزه في طرابلس، وتوفي الطفل الفلسطيني "خالد نجمة" 5 سنوات بعد غرقه، فيما اصيب كل من الفلسطينية "نيفين.ن" 24 عاما، السوري "هشام.ش" 27 عاما، السوري "نور.ن" 22 عاما، السوري "حسن.م" 21 عاما، وعمل الصليب الاحمر اللبناني على نقلهم الى مستشفى الخير في المنية. 

وفي وقت لاحق صدر عن الجيش البيان الآتي: 

بتاريخه، ولدى توافر معلومات عن تعرض مركب بحري للغرق قبالة شاطئ الشيخ زناد - عكار وعلى ومتنه 39 شخصا من الجنسية السورية كانوا متوجهين إلى قبرص بطريقة غير شرعية، توجهت دورية من القوات البحرية على الفور وعملت على انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات وإنقاذ الباقين، نقل منهم أربعة أشخاص إلى مستشفيات المنطقة، بمساعدة الصليب الأحمر اللبناني. تتم متابعة الموضوع بالتنسيق مع السلطات المختصة". 

  • شارك الخبر