hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اتفاقية تعاون بين لابورا وVides Lebanon تخدم منطقتي عاريا والكحّالة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 15:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعت جمعية "لابورا" وجمعية Vides Lebanon (التطوع الدولي لتنمية تعليم المرأة) مذكرة تفاهم في مجالات التوجيه والتدريب والتوظيف، وذلك خلال لقاء جرى في مكتب لابورا –انطلياس، شارك فيه عن جمعية "لابورا" كل من الرئيس الأب طوني خضره وفريق العمل، مديرة المشروع في المنظمة الإيطالية غير الحكومية COMI إلسي نوتشي (Elisa Nucci)، وفريق عمل Vides Lebanon.

يذكر أن جمعية VIDES تأسّست عام 1987 من قبل الأخوات الساليزيان. وتهدف إلى تطوير البعد التربوي والثقافي والاجتماعي والسياسي. وخلال السنتين الماضيتين، تعاون مدير المشروع عبّود بجاني مع فريق VIDES في إيطاليا لتطوير أول مشروع ممول في لبنان يتعلق بـ "الطاقة المتجددة" في منطقتي الكحالة وعاريا. يعتمد هذا المشروع على نظرية TOC، "نظرية التغيير" والغرض الرئيسي منها هو تثقيف السكان حول أهمية الطاقة المتجددة. يرتكز على:

- تركيب 250 PV والإنارة في عاريا والكحالة.

- التدريب والتوظيف.

- التوجيه والتوعية.

- المسؤولية الاجتماعية.

وفي هذا الاطار بدأت Vides مشروع التعاون مع "لابورا" في المجالات المتعلّقة بالتوجيه والتدريب والتوظيف. وستتمثّل "لابورا" بعضوين من أعضاء فريق Vides Lebanon في منطقتي الكحالة وعاريا لاستقبال الأشخاص الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على دورات تدريبية ووظائف وبرامج توجيه محددة.

  • شارك الخبر