hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

البطريرك العبسي التقى الملك فيليب وبرلمانيين في الاتحاد الاوروبي

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 09:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي من بروكسل الدول الاوروبية الى رفع العقوبات عن سوريا مشيرا الى ان الشعوب هي المتضررة من هذه العقوبات التي وضعت لفرض ضغوطات سياسية.

وبحث العبسي خلال لقاء مع برلمانيين في الاتحاد الاوروبي مجمل الاوضاع السياسية في الشرق الاوسط وشرح اهمية العمل الذي تقوم به كنيسة الملكيين الكاثوليك في المنطقة . واعتبر انه حان الوقت لكي ترفع الدول الاوروبية العقوبات التي وضعتها اوروبا على سوريا لاسباب محض سياسية مؤكدا انه من حق الشعب السوري ان يعيد اعمار مدارسه ومؤسساته التعليمية والتربوية والاستفادة من المساعدات الانسانية لاسيما الخدمات الطبية. وان مثل هذا الاجراء كان يجب ان يحصل من قبل.

وقال ان رهان المسيحيين المشرقيين هو رهان نهائي على البقاء في هذا الشرق . واننا نعمل جاهدين على الاستثمار في هذا الشرق الذي زرعنا الله على مساحة ارضه ، وانطلاقا من هنا لا بد من التأكيد بان خيارنا هو البقاء بالرغم من الصعاب . فلدينا التزام انجيلي لكي نبقى في الارض التي زرعنا الله فيها ونعمل على انهاضها وانهاض مواطنيها من احباطهم اينما وجدوا فالارض ارضهم والروح الايمانية راسخة لديهم .

وختم بالتشديد على ضرورة اعادة البحث في السياسات الاوروبية المتبعة تجاه الشرق عموما وسوريا وجوارها خصوصا في ظل اعتبار بان الوجود المسيحي المشرقي هو مكوّن اساسي من مكونات هذا الشرق وهو عامل أساسي في توازنه وفي خلق مجمتع تعددي.

وفي لقائه مع ملك بلجيكا لويس فيليب ليوبولد ماري ، طرح صاحب الغبطة النقاط التي تريد كنيستنا أن تنشرها وابرزها رفع العقوبات عن سوريا، رفع الظلم التي تتعرض له شعوبنا من خلال التحكم بمصيرها إكان في سوريا ولبنان ام في فلسطين والعراق ومصر.


 

  • شارك الخبر