hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

سيول تتجه لتحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى "مركز سياحي"

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 19:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أنه تم تشكيل مجلس لتحويل المنطقة المنزوعة السلاح المحصنة بشدة (DMZ) التي تفصل بين الكوريتين، إلى مركز للسياحة السلمية في أعقاب قمة تاريخية لقائدي الكوريتين في بيونغ يانغ.

ووقعت الوزارة ومنظمة السياحة اتفاقية مع 13 حكومة محلية بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح، للدفع باتجاه تطوير المنطقة لتصبح موقعا سياحيا للسلام، بحسب وكالة "يونهاب" المحلية.

وبموجب الاتفاق، تعهدت الأطراف المشاركة برئاسة نائب وزير الثقافة روه تيه كانغ، بإنشاء نظام للتعاون من أجل إضفاء الحيوية على المنطقة المنزوعة السلاح كمنشأة ذات محتوى سياحي جديد، مع السعي إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وجاء إطلاق المجلس الجديد بعد يوم واحد من الإعلان المشترك لزعيمي البلدين في بيونغ يانغ بعد قمة تاريخية بينهما.

ووافق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على تفكيك منشأة تجارب الصواريخ الطويلة المدى الرئيسية في بلاده، ومنصة إطلاق الصواريخ، تحت مراقبة المفتشين الدوليين.

ووعد باتخاذ خطوات إضافية، مثل إغلاق مجمع يونغ بيون النووي الرئيسي في البلاد، اعتمادا على التدابير التي تتخذها الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، وقعت الكوريتان اتفاقية عسكرية لنزع سلاح المنطقة الأمنية المشتركة في المنطقة المنزوعة السلاح، وسحب 11 نقطة حراسة لكل طرف على أساس تجريبي بحلول نهاية العام الجاري.

الاناضول

  • شارك الخبر