hit counter script

أخبار محليّة

حاصباني زار عوده: لحكومة جامعة تحافظ على الاستقرار والثقة

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 15:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني الذي قال بعد الزيارة: "تشرفت بزيارة المتروبوليت الياس، وقمت مع سيادته بجولة متكاملة على الوضع الحالي. كانت الجولة مليئة بالتفاصيل التي غطت جوانب عديدة، منها الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في لبنان. والمهم في حديثنا اليوم كان التركيز على الوضع الاجتماعي الذي وصل إلى مرحلة دقيقة جدا، وكل المواطنين يعرفون ذلك، وأسبابه الأساسية الوضع الاقتصادي المتردي إلى الجمود الحاصل اقتصاديا والوضع السياسي وخصوصا ما يتعلق بتشكيل الحكومة".

أضاف: "نحن داخل منطقة تعج بالتشنجات والتحديات، وعلى لبنان أن يحافظ على استقراره. الخطوة الأساسية للحفاظ على الإستقرار والثقة في لبنان هي أولا تشكيل حكومة تكون جامعة، تمثل تطلعات الشعب التي بينها في الانتخابات النيابية، كما تمثل الشراكة الحقيقية البناءة للمكونات التي تهدف لبناء دولة مستقرة تقدم ما يجب أن تقدمه من خدمات وبنى تحتية واستقرار اجتماعي واقتصادي وسياسي لكل المواطنين بعيدا من التموضعات السياسية وصراعات السلطة، وقريبا من بناء الدولة".

وختم: "يجب أن يكون الهدف أمامنا شديد الوضوح خلال المرحلة الدقيقة المقبلة اقتصاديا وماليا واجتماعيا، كما يجب أن يكون الهدف مرتكزا على التعاون والشراكة من أجل بناء دولة، لا على الاختلاف من أجل تعزيز سلطة".

  • شارك الخبر