hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٨ - 07:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الجمهورية
نصيحة: نصح نائب بارز مرجعاً كبيراً زاره أخيراً بأن يستمع إلى أكثر من رأي في ملف حيوي يفرض نفسه بقوة على الساحة الداخلية.

قرار : إتخذ أحد الأحزاب المسيحية قراراً قيادياً بفتح النار على إتفاق معراب علناً بعدما كان ينتقده مواربة.

وساطة: بدأت ملامح وساطة برعاية مرجع بارز بين تيار وحزب لترتيب لقاء بين رئيسيهما لإزالة التوتر القائم بينهما

البناء:
خفايا: أكدت أوساط سياسية أنّ جهة حزبية في «قوى 14 آذار» لا تزال متمسكة بمطالبها الحكومية من حيث عدد الحقائب ونوعها، نزولاً عند رغبة دولة خارجية تسعى إلى إبقاء لبنان في دائرة البلبلة من خلال التباطؤ في تشكيل الحكومة العتيدة بالرغم من التحديات التي يواجهها، وذلك بانتظار ما ستسفر عنه موجة التصعيد العسكري الجديدة في المنطقة.
كواليس: قالت مصادر عسكرية مطلعة على التحقيقات التي تجريها وزارة الدفاع الروسية في قضية إسقاط الطائرة الروسية قبالة اللاذقية انّ «إسرائيل» تتهرّب من تسليم موسكو محاضر تسجيلات المحادثات التي جرت بين الطيارين «الإسرائيليين» وغرفة العمليات التي كانت تدير الغارات، وانّ هذا الأمر كان محور محادثة الرئيس الروسي مع رئيس حكومة الاحتلال الذي وعد بتلبية الطلب الروسي ولم ينفذه بعد! وتوقعت المصادر أن يتوقف على الالتزام «الإسرائيلي» أو عدمه بعض تفاصيل التعامل الروسي اللاحق…

اللواء:
لغز: قوبلت كلمة رجل دين، في إحياء مناسبة سنوية، بارتياح إلى مضمونها وعناوينها الوفاقية..
همس: يحتل مؤتمر «سيدر» والمخاوف من إضاعة مقرراته محور الاجتماعات بين سفراء أجانب ومسؤولين ووزراء لبنانيين؟
غمز: سمع أكثر من وزير وزائر لسوريا أن معبر نصيب لن يفتح أمام الشاحنات اللبنانية إلا بعد التوصّل إلى تفاهم رسمي مع الدولة اللبنانية..

المستقبل:
يقال إنّ ديبلوماسيين في موسكو ينقلون عن مسؤولين هناك أن المبادرة الروسية حول النازحين تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية، خصوصاً أن الوضع الاقتصادي الروسي لا يسمح بتمويلها.

  • شارك الخبر